hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

معرض للأشغال الحرفية واليدوية في مقر الوحدة الإيطالية

الأربعاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 16:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى قائد القطاع الغربي لـ"اليونيفيل" الجنرال الإيطالي ستيفانو دل كول، افتتاح معرض الأشغال الحرفية واليدوية والمنتجات المحلية، في مقر الوحدة الإيطالية العاملة في "اليونيفيل"، بمشاركة 18 جمعية خيرية وهيئة نسائية من بلدات قضاءي صور وبنت جبيل.

وتندرج المبادرة الإيطالية في سياق نشاطات مكتب التعاون المدني - العسكري الإيطالي الذي نظم هذا المعرض بمشاركة مكتب الشؤون المدنية في "اليونيفيل"، من أجل إتاحة الفرصة لعناصر "اليونيفيل" العاملين في مقر شمع والضيوف من المراكز الأخرى، للتجول والاستمتاع بما يقدمه هذا المعرض.

وألقى دل كول كلمة قال فيها: "إن هذا الحدث يراعي بشكل كبير مندرجات القرار 1701 بالتزامن مع النشاطات العملانية المنفذة من عناصر اليونيفيل، وبالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني، والتي تهدف الى الحفاظ على الأمن والإستقرار. إن التعاون المدني - العسكري، يشكل عنصرا أساسيا في نجاح تنفيذ قرارات الأمم المتحدة".

أضاف: "إنها بلا شك مبادرة جيدة، لأنها لا تكتفي فقط بتأمين زبائن جدد لدعم هذه الجمعيات النسائية، بل تعزز التواصل النشط بين تقاليد مجتمع جنوب لبنان وثقافات اليونيفيل المتعددة".

وخلال الاحتفال، استطاع ممثلو العديد من الجمعيات النسائية الناشطة في منطقة عمليات "اليونيفيل"، تقديم تشكيلة واسعة من منتجاتهم الحرفية ومصنوعاتهم الغذائية.

وتخلل المعرض لوحات فنية ورقصات فولكلورية شعبية قدمها جنود من وحدات "اليونيفيل" الغانية والكورية والماليزية.
 

  • شارك الخبر