hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء تضامني مع القدس نظمته الشبيبة التقدمية الفلسطينية

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 14:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اقامت منظمة الشبيبة التقدمية الفلسطينية، لقاء تضامنيا مع الشعب الفلسطيني في القدس والاراضي المحتلة، ولمناسبة الذكرى السنوية لعملية قبية البطولية التى نفذتها مجموعة من الجبهة الشعبية - القيادة العامة بواسطة الطائرات الشراعية وبمشاركة حشد من الاحزاب اللبنانية والفلسطينية الوطنية والاسلامية.

والقى كلمة القيادة العامة عضو اللجنة المركزية في الجبهة الشعبية القيادة العامة ابو وائل عصام وقال:"نلتقي اليوم لنتضامن مع اهلنا في القدس والضفة ومع كل المدن والبلدات والقرى الفلسطينية، لنؤكد من هنا، باننا معكم والى جانبكم، ولن نتخلى عنكم وسيبقى خيارنا مشروع المقاومة لانها هي التي تحرر الارض".

وتابع:"نحن اليوم نحتفل بالذكرى السنوية لشهداء ابطال قاموا بعملية نوعية يومها لقنوا العدو الاسرائيلي درسا لن ينسوه، واليوم شعبنا يستمر في ابتكار اساليب جديدة في المقاومة والمواجهة مع هذا العدو الذي لا يعرف الا لغة القوة ولغة المقاومة."

والقى كلمة حركة "امل" المسؤول الاعلامي في اقليم جبل عامل صدر داوود وقال:"نحن كل يوم نتضامن مع فلسطين، مع القدس. لان هذه القضية بالنسبة لنا هي قضية الامة، هي القضية المركزية، وهي محور الصراع مع هذا العدو الذي يحاول كل يوم طمس معالم قضية فلسطين من خلال تأجيج الصراعات في المنطقة، واسرائيل تسعى الى تفتيت المنطقة الى دويلات والى اتنيات على اساس طائفي متناحرة في ما بينها لكي تبرر وجودها العنصري من ثم اعلان الدولة اليهودية المزعومة، والى اعلان ان القدس عاصمة اسرائيل".

تابع:"نقول ان القدس ستبقى عاصمة فلسطين الابدية وسنواجه سويا كل هذه المشاريع الرامية الى تقسيم المنطقة، وسنسعى ان تبقى فلسطين هي القبلة السياسية لكل العرب. ها نحن اليوم نحتفل بذكرى كبيرة من تاريخنا المقاوم، ذكرى العملية النوعية لابطال القيادة العامة الذين نفذوا عملية بطولية بواسطة الطائرات الشراعية التى هزت الكيان الصهيوني. من هنا نؤكد ان هذا العدو لا يفهم الا لغة المقاومة ولغة المواجهة، نقول لكم باننا سنبقى معكم والى جانبكم، كما علمنا الامام القائد السيد موسى الصدر، الذي علمنا ان العيش دون القدس هو موت وذل وستبقى اسرائيل هي الشر المطلق والتعامل معها حرام." 

  • شارك الخبر