hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الرئيس العالمي للجامعة الثقافية يواصل زيارته الى استراليا

الأربعاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 16:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدأ الرئيس العالمي للجامعة الثقافية المحامي اليخندرو انور الخوري فارس زيارة الى سيدني، المحطة الثانية في زيارته الى استراليا، بدعوة من الجامعة في ولاية ولاية نيوساوث ويليز برئاسة وسام قزي.

واستهل زيارته بمقابلة اذاعية عبر اثير اذاعة "صوت الغد"، ثم زار يرافقه نائب الرئيس العالمي جو عريضة والرئيس المحلي وسام قزي ورئيس مجلس ادارة "مؤسسة هيدا لبنان" فادي بوداغر والزميل سايد مخايل، القنصل اللبناني في سيدني جورج بيطار غانم، في مكاتب القنصلية العامة، وجرى عرض لوضع الجامعة الثقافية في العالم وأوضاع الجالية اللبنانية ولبنان. وقدم فارس ميدالية الجامعة الى القنصل بيطار.

وظهرا اولمت الجامعة في ولاية نيوساوث ويليز على شرفه في مطعم "الاصيل" في حضور النائب طوني عيسى، القنصل بيطار، رئيس دير مار شربل الاب جوزف سليمان، الأب لويس الفرخ، رئيس التجمع المسيحي والي وهبه وممثلي الاحزاب والتيارات السياسية ورؤساء واعضاء بلديات وجمعيات ومؤسسات، وحشد من فاعليات الجالية اللبنانية.

وقدم المناسبة الزميل مخايل، وتحدث على التوالي كل من وسام قزي والمستشار القانوني في الجامعة المحامي ستيف ستانتن والنائب عيسى، الذين رحبوا بالرئيس العالمي في سيدني ونوهوا بدور عائلته في خدمة الجامعة ولبنان، خصوصا والده احد مؤسسي الجامعة ونوهوا بدور الجامعة الثقافية من اجل حماية لبنان.

وتحدث فارس فشكر الجامعة في استراليا وولاية نيو ساوث ويليز على التكريم والاستقبال، داعيا الى "وحدة الجامعة"، واكد ان "لبنان يمر بفترة عصيبة جدا ولكنه سيتجاوزها بوحدة أبنائه في الداخل وعالم الانتشار، الذي لم يتوان يوما عن دعم لبنان في جميع المجالات السياسية والاقتصادي".

كما زار مكتب "الوكالة الوطنية" والمؤسسة الإعلامية، وعقد بعد ذلك اجتماعا مع مسؤولي واعضاء الجامعة في الولاية.

ومساء أولم فادي بو داغر على شرف فارس واركان الجامعة في مطعم grappa في حضور حشد من فاعليات الجالية.
 

  • شارك الخبر