hit counter script

أخبار محليّة

الخازن: المجلس الدستوري سيد نفسه وقراره

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 16:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لم يرَ عضو تكتل "التغيير والإصلاح" النائب فريد الخازن استثنائية في اجتماع "التكتل" الذي عقد بالأمس خصوصاً أن لا فارق زمني كبير بين الإثنين والثلاثاء، قائلاً: لا شيء كان يستدعي هذه العجلة.

 وإذ أوضح انه لم يشارك في الاجتماع نظراً لارتباطه ببرنامج تلفزيوني مسبقاً، قال الخازن، لوكالة "أخبار اليوم"، إن الاجتماع كان لمواكبة جلسة المجلس الدستوري اليوم، مؤكداً أن المجلس الدستوري سيّد نفسه وسيّد قراره.
 وتعليقا على الرسالة التي وجهها "التكتل" الى الدول الضامنة لإتفاق الطائف لوقف الإنحدار في تنفيذه، أعلن أن لديه رأي آخر في هذا الموضوع، ولم اقرأ الرسالة التي تمّ توزيعها.
 ولفت الى أن المشكلة الأساسية ليست في إتفاق الطائف بل في المسار السياسي العام في البلد منذ العام 1990 حتى يومنا هذا، لا سيما لجهة الإستئثار بالسلطة من قبل فريق المتعاونين مع سوريا في لبنان منذ ذلك الحين.
 وأضاف: لست من الذين يدعون الى وضع الطائف جانباً والبحث عن اتفاق آخر، فهذا الأمر غير متوفر حالياً.
 وشدّد على أن الطائف بات الدستور الذي يمكن تعديله، لكن ما حصل هو أن لبنان بات بلداً بلا قرار سواء أكان هناك طائف او سواه من الإتفاقات. وقال: المشكلة كانت في غياب أي قرار في لبنان الذي كان في دمشق.
 أما بالنسبة الى الحوار بين تيار "المستقبل" و"حزب الله"، نفى الخازن أن يشكل اي إحراج للتيار "الوطني الحر"، قائلاً: اي حوار يكون جيداً، مبدياً اعتقاده انه عادة بعد الإتفاق بين الدولة، يبدأ شيء اسمه إعادة بناء الثقة، مشيراً الى أن مثل هذا الحوار يأتي في هذا الإطار، مشيراً الى أن الظروف لم تنضج بعد لأي حوار مثمر، مع العلم أن الحوار مطلوب وأمر جيّد.
 

  • شارك الخبر