hit counter script

أخبار محليّة

الداوود: لحوار وطني شامل

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 13:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ايد الأمين العام لحركة النضال اللبناني العربي النائب السابق فيصل الداوود في تصريح: "اي حوار داخلي بين مكونات المجتمع السياسي اللبناني يؤدي الى تمتين الوحدة الوطنية، وتعزيز السلم الأهلي، ومواجهة الأخطار الصهيونية والتكفيرية، وهو ضرورة وطنية بين اللبنانيين لا سيما بين حزب الله وتيار المستقبل في هذه المرحلة، لان لبنان بالحوار يحيا، وبالخلاف يموت".

وتمنى "ان لا يكون الحوار موسميا، وان لا يتخذ طابعا طائفيا او فئويا، بل حوارا وطنيا شاملا، اما الخلاف السياسي فمشروع ضمن الأسس الديموقراطية، وعلى خدمة الوطن والمواطنين".

وحذر "من ان يقصي الحوار اي طرف لبناني، وان يعيد تكرار تحالفات سابقة كالتحالف الرباعي في الانتخابات النيابية 2005، وان يتكرر في انتخابات رئاسة الجمهورية بإقصاء العماد ميشال عون عنها، تحت شعار التوافق، الذي ان تكرر سينتج رئيسا يدير أزمة، ونحن بحاجة لشخصية قوية كالعماد عون يمكنه ان يقيم توازنا وطنيا ويؤسس لمرحلة جديدة تعطي الأحجام السياسة والوطنية حقوقها، وأظن ان "حزب الله" يعي ذلك، وهو ما دفع أمينه العام السيد حسن نصرالله الى تسمية عون مرشحا لرئاسة الجمهورية".

وأيد الداوود "مبادرة العماد عون ان يحصر التنافس في انتخابات رئاسة الجمهورية بينه وبين جعجع كمرشحين يمثلان داخل الطائفة المسيحية".
 

  • شارك الخبر