hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الثانوية الوطنية الارثوذكسية في الميناء احتفلت بالاستقلال

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 13:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت الثانوية الوطنية الأرثوذكسية في الميناء بذكرى الاستقلال، ووزعت إدارتها بالتعاون مع "جمعية شباب لبنان نحو الوطنية" و"شركة سمارت سيكورتي" الجوائز على الفائزين في "بطولة الإستقلال السنوية في كرة القدم" و"مسابقة الإستقلال في المعلومات العامة الوطنية".

وأقيم للمناسبة استعراض شارك فيه التلامذة في مختلف المراحل الدراسية في حضور أعضاء الهيئتين الادارية والتعليمية تقدمهم مدير الثانوية جهاد حيدر ورئيس مجلس ادارة "شركة سمارت سيكوريتي" رستم يمق، بالاضافة الى موسيقى الجيش وثلة من الضباط والعسكريين.

وكانت كلمة ترحيب من مسؤول العلاقات العامة في الثانوية داني حريكي.

ثم كانت كلمة لحيدر هنأ فيها " الجيش اللبناني البطل حامي الوطن، الذي خصصنا له سنويا، اسبوعا وطنيا بعنوان "أسبوع الإستقلال" في المدرسة نظرا لتضحياته الجمة".

وأكد أن "الهدف من النشاط توجيه رسالة للجميع بأن العطاء من الذات هو أسمى من عطاء المادة ومن كل العطاءات"، متمنيا "للمؤسسة العسكرية سنينا مديدة من اللحمة والتكاتف لحماية هذا الوطن الحبيب"، داعيا الجميع للالتفاف حولها لما تقدمه من تضحيات وما تجسده من وحدة وطنية".

وكانت محاضرة لطلاب القسم الثانوي بعنوان "الجيش صمام الأمان" القاها المقدم اسطفان سمعان تحدث فيها عن "دور الجيش وتضحياته في معالجة هذه الآفة الخطيرة التي عصفت بالوطن ألا وهي الإرهاب وشرح عن كيفية معالجة الجيش لهذا الوضع وكيف دك معاقل الإرهابيين واعتقل المئات منهم وأحبط مخططاتهم عبر القضاء عليها او معرفة توجهاتها والسيطرة عليها قبل وقوعها عبر عمليات الرصد والمتابعة الدقيقة وتضحية ابطاله".

ثم قدم حيدر درعا تكريمية عربون محبة وتقدير للجيش تسلمها المقدم سمعان ودرعا عربون شكر وتقدير لفرقة موسيقى الجيش. كما قدمت سالي جديد درعا باسم جمعية شباب لبنان نحو الوطنية للمقدم سمعان.

بعدها وزع المربي حيدر ويمق وحريكي الجوائز على الفائزين بحيث فاز كل من الصفوف الرابع "أ" والخامس "س" وألسادس "ب" والسابع "د" والثانوي الأول "ب" والعلوم العامة بالمراكز الأولى بينما حل الثامن "د" والتاسع "ا" والثانوي الأول علمي "ا" بالمراكز الثانية.

وفي مسابقة الإستقلال فاز كل من رينا كمال وميشيلا دقور وروان الغريب وايرين الحلبي.

ثم قدم التلامذة عروضا من وحي المناسبة، وقدمت موسيقى الجيش معزوفات لأغاني وطنية.
 

  • شارك الخبر