hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مهارات تنظم لقاء عن حرية الانترنت في جامعة ال AUST في الاشرفية

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 12:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تنظم "مؤسسة مهارات" و"مكتب اليونسكو الاقليمي" بالتعاون مع " المؤسسة الانسانية لتطوير التعاون" وجامعة " AUST"، لقاء بعنوان "حرية الانترنت: الحقوق والمسؤوليات"، وذلك في مبنى جامعة ال AUST في الاشرفية، وذلك يوم الاثنين 24 تشرين الثاني 2014 عند الثالثة بعد الظهر، وذلك على هامش انعقاد منتدى حوكمة الانترنت الثالث في المنطقة العربية Arab Internet Governance Forum.

ويسعى النشاط الى طرح التحديات التي تواجهها حرية الانترنت في لبنان والرقابة التي يمكن ان تفرض على نشطاء الفضاء الرقمي. سيركز النقاش على المبادىء الاساسية لحماية حرية الانترنت ودور الدولة في حماية مواطنيها. كما سيستعرض للمقاربات القانونية في حماية حرية الانترنت. ويشكل اللقاء فرصة ايضا للاطلاع على اوضاع حرية الانترنت في العالم العربي والممارسات التي يتعرض لها الناشطون والتدابير التي تتخذها الحكومات في هذا الشأن.

في برنامج اللقاء: من 3,00 – 5,00 بعد الظهر

كلمة ترحيب من جامعة AUST


المحور الاول: المبادىء الاساسية لحماية حرية الانترنت:

المتحدثون: جورج عواد مدير وحدة الاتصال والاعلام في اليونسكو، المحامي طوني مخايل الخبير القانوني في جمعية مهارات، المدون سليم اللوزي

المحور الثاني: هل من قوانين تحمي حرية الانترنت.

المتحدث: النائب عمار حوري مقرر لجنة الاعلام والاتصالات النيابية

المحور الثالث: واقع وتحديات حرية الانترنت في العالم العربي:

المتحدثون: جمال عيد رئيس الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان، حنان بوجميعي مديرة برنامج حوكمة الانترنت في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا،المؤسسة الانسانية لتطوير التعاون.

يلي الحوار نقاش مفتوح. هذه الورشة ستكون مفتوحة لمشاركة طلاب واكاديميين وناشطين وجمعيات المجتمع المدني.  

  • شارك الخبر