hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تواصل عملية التلقيح ضد شلل الاطفال في البقاع الغربي وراشيا

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٤ - 18:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تواصلت حملة التلقيح ضد شلل الأطفال في قرى البقاع الغربي وراشيا من عمر يوم الى خمسة اعوام، والتي أطلقتها وزارة الصحة العامة بالتعاون والتنسيق مع "اليونسيف"،المستوصفات الصحية، مراكز الخدمات الاجتماعية التابعة لوزارة الشؤون الاجتماعية ومؤسسات الرعاية.

واكد أحمد كريم رئيس مركز سحمر الصحي التابع لجمعية "الرسالة" للاسعاف الصحي في حركة أمل"،أن "فرق وطواقم الجمعية انطلقت في معظم مدارس قرى قضاء البقاع الغربي، وهناك عشرات الفرق التابعة للجمعية منتشرة في المناطق اللبنانية وتحديدا على مدارس القضاء، حيث تم تلقيح مئات الأطفال منذ بدء الحملة بإشراف أطباء وطواقم تمريض وبالتنسيق مع أطباء القضاء المكلفين من وزارة الصحة العامة واشرافها".

واعتبرأن "لبنان معرض لمرض شلل الاطفال، ومن شأن الحملة أن تحصن اطفال لبنان والاطفال النازحين لازالة اية شكوك عن امكان تعرضهم لهذا المرض"، داعيا الى "الاقبال بكثافة على التلقيح، حيث مراكز ومستوصفات وزارة الصحة وجمعية الرسالة للاسعاف الصحي والمراكز الصحية في قرى القضائين، لان اللقاح يجب أن يعطى لجميع الاطفال المستهدفين لخلق بيئة مضادة جدا للشلل، اذ ان نجاح هذه الحملة يحصن لبنان لخمسة اعوام".

واثنى كريم على مديري المدارس الرسمية والخاصة وعملهم لانجاح الحملة في اقسام الروضات، والتي تحصن البيئة الصحية لهذا الجيل الجديد. 

  • شارك الخبر