hit counter script

أخبار محليّة

نقابة المرئي والمسموع: ظاهرة التكفيريين خطر يهدد الجميع

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 19:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد مجلس نقابة العاملين في الإعلام المرئي والمسموع اجتماعا، درس خلاله اوضاع النقابة في ضوء سلسلة الاحداث التي يتعرض لها لبنان والاعلاميون والعاملون في هذا القطاع، وأصدر بيانا، توقف فيه "عند الاحداث التي تمر بها المنطقة ولبنان"، واكد "وقوفه الى جانب الجيش اللبناني"، وقدر "عاليا تضحياته الجسام"، واثنى على "جهود المؤسسة العسكرية والقوى الامنية لحماية لبنان وامنه واستقراره، في مختلف المناطق اللبنانية".

ونوه المجلس ب"العاملين في الحقل الاعلامي عموما وقطاع المرئي والمسموع على وجه الخصوص، حيث يواجهون اخطار الموت والاعتداء والخطف"، ودعا الجميع الى "ابعادهم عن خلافات المختلفين، لا بل الى تسهيل ظروف القيام بمهامهم في كشف الحقائق وعرضها بشفافيتها على الرأي العام".

واكد "الدور المهم للاعلام في الحفاظ على السلم الاهلي وحماية لبنان من كل الاخطارالتي تواجهه، وهذا يضاعف من ثقل المهمة، وبالتالي وجوب ترتيب الاولويات وتغليب المصلحة العامة للبنانيين على ما عداها".

واستنكر "الحادث المأسوي الذي تعرضت له الزميلة الاعلامية سيرينا سحيم وادى الى مقتلها"، وتوجه بالتعزية من اهل الضحية خصوصا، ومن الاسرة الاعلامية في لبنان عموما. ودعا"السلطات اللبنانية والهيئات ذات الصلة الى مضاعفة جهود التحقيق لكشف حقيقة هذا الحادث الذي وقع على الاراضي التركية وهي دولة ذات سيادة". ورأى ان "التأخير او عدم الوصول الى حقيقة مقتل الصحافية يضفي المزيد من الشك والريبة في سبب مقتلها وبالتالي يرتب عظيم المسؤوليات على هذه الدولة".

وذكر المجلس ب"الاعلامي المخطوف سمير كساب منذ اكثر من عام لدى جماعات مسلحة في سوريا"، واكد الوقوف في "صف عائلتيه النسبية والاعلامية، لجهة دعوة السلطات المعنية الى رفع درجة الاهتمام بقضيته، كي يعود الى اهله سالما معافى".

وعرض المجلس "بعض الظواهر التي تتعرض لها المنطقة ولبنان ومنها ظاهرة التكفيريين"، ورأى فيها "خطرا يهدد الجميع وهي مخالفة لطبيعة لبنان واللبنانيين"، داعيا "جميع اللبنانيين كل من موقعه، الى ان يكونوا السباقين في ابطال اهداف هذه الظاهرة الغريبة والقضاء عليها، كما كانوا السباقين في الانتصار على العدو الاسرائيلي لجهة تحقيق اهدافه في تقسيم لبنان."
 

  • شارك الخبر