hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء في جامعة القديس يوسف عن ادمان الشباب على الانترنت

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 18:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت جمعية المساعدين الاجتماعيين في لبنان بالتعاون مع المجلس الأعلى للطفولة، لقاء حواريا بعنوان "الشباب والانترنت"، في جامعة القديس يوسف – حرم الابتكار والرياضة، في حضور عدد من ممثلي الجمعيات الأهلية والتربوية والاجتماعية.

بعد النشيد الوطني، تحدثت رئيسة الجمعية مي مفرج بو نادر فقدمت نبذة عن تاريخ الجمعية وأهدافها ونشاطاتها.

استهل رئيس قسم الطب النفسي في مستشفى "اوتيل ديو" الدكتور سامي ريشا اللقاء بتسليط الضوء على أهمية دور المساعدة الاجتماعية في المستشفيات عامة وقسم الطب النفسي خاصة. وعرض الجانب الفيزيولوجي للادمان على "استعمال الشاشة، من التلفزيون الى الهواتف الذكية، والاشتراكات النفسية المرضية التي تنجم عنها"، مشددا على دور الأهل والمربين في إحاطة الطفل والمراهق.

أما الأمينة العامة للمجلس الأعلى للطفولة ريتا كرم فعرضت هيكيلية المجلس والاجراءات الوقائية المتبعة، وأبرز الادوات المعتمدة من الوزارات والأجهزة المختصة في مجال الحماية والوقاية من الاخطار الناتجة عن استخدام الشباب للانترنت.

بدورها، تحدثت المساعدة الاجتماعية والمستشارة في العمل الاجتماعي لين فرح بو سمرا عن سبل الوقاية من خلال التدخل الاجتماعي، ودور المساعدين الاجتماعيين في هذا الاطار. وعرضت شهادات من أهالي أطفال ومراهقين مدمنين على استعمال الانترنت.
 

  • شارك الخبر