hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

المؤتمر السنوي الثالث لطب الاطفال في النبطية مهدي

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 15:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 انعقد المؤتمر السنوي الثالث لطب الاطفال في استراحة ومطعم "شمس الاصيل" في بفروة - النبطية، برعاية رئيس الجمعية اللبنانية لطب الاطفال الدكتور عماد شكر بالتعاون بين "النجدة الشعبية اللبنانية" و"منتدى طب الاطفال" في النبطية، وبتنظيم من عباس خزعل، في حضور رئيس مجلس الادارة المدير العام لمستشفى نبيه بري الجامعي الحكومي في النبطية الدكتور حسن وزني، مدير مستشفى راغب حرب في تول الدكتور جواد فلاح ممثلا الهلال الاحمر الايراني في لبنان، ممثلة نقابة الاطباء في لبنان الدكتورة مريم رجب، المدير الطبي في مستشفى النجدة الشعبية اللبنانية الدكتور محمد علي فياض وحشد من الاطباء وفاعليات.

افتتاحا النشيد الوطني وتحية الى شهداء الجيش والوطن، ثم تحدث رئيس المؤتمر رئيس "منتدى أطباء الاطفال" في النبطية الدكتور محمد مهدي فقال: "مؤتمرنا السنوي الثالث لطب الاطفال في النبطية عقد استجابة للحاجات الملحة بالاهتمام بصحة الطفل خاصة في ظل ازدياد الكثافة السكانية وما ينتج عنها من انتشار سريع وكثيف للامراض ولما يمثله الطفل بالنسبة للعائلة خاصة وللمجتمع عامة. لقد تمسكنا بانعقاد المؤتمر هنا في النبطية وللعام الثالث على التوالي رغم كل الصعوبات التي تحيط بنا، وقد اردناه تقليدا سنويا ليكون لقاء علميا، فها هي عائلة الاطباء يجتمع شملها لتتناقش وتساهم في تطوير العلم والمعرفة في مختلف النواحي الطبية. كما اردناه لقاء وطنيا في قلب الجنوب، فها هم الاطباء من كل لبنان يلتقون في جو من الالفة والمحبة والتضامن ليعكسوا حقيقة العيش المشترك في وطننا لبنان".

بدوره، قال فياض: "يشرف مستشفى النجدة الشعبية اللبنانية ان تكون الراعي لهذا المؤتمر، على ان يكون لقاؤنا في العام المقبل في صرح النجدة الطبي العريق الذي انطلق من رحم المعاناة وقرار الصمود والتصدي للاعتداءات الاسرائيلية المتكررة. ان التكامل بين المؤسسات الصحية هو ضرورة وحاجة للتصدي لكل انواع الاعتداءات والتحديات، وها انتم في منتدى أطباء الاطفال في النبطية تعطون المثل في التعاون واللامركزية. القطاع الصحي في تخبط ويجب تنظيمه للوصول الى هيكلية جديدة ترقى بلبنان الى مصاف الدول المتطورة".

أما شكر فقال: "أنتم الامثولة لاطباء لبنان، ونحن نسعى دائما في كل الانتخابات لان يكون ممثل الرابطة في الجنوب من اطباء النبطية".

ثم كانت مداخلة لممثلة نقابة الاطباء أكدت فيها أن "الجنوب هو ممثل لكل الاطباء في لبنان".

  • شارك الخبر