hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

قائد الكتيبة الكورية جال في اسواق صور القديمة

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 12:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم رئيس اتحاد بلديات قضاء صور عبد المحسن الحسيني جولة في اسواق مدينة صور القديمة، لقائد الكتيبة الكورية العاملة في اطار "اليونيفيل" الكولونيل هام نام كيو، وضباط الصف الاول في الكتيبة.

استهلت الجولة، بالسوق الشعبي القديم، الذي يضم عددا من الصناعات الحرفية اليدوية، وصولا الى السوق التجاري، مرورا بالاماكن الاثرية، ذات الطابع التاريخي، والتعريف بمشروع الارث الثقافي، الذي ينفذ بالمدينة القديمة .

بعد الجولة، اقام الحسيني حفل فطور على شرف قائد الكتيبة، والضباط المرافقين في السوق الشعبي، حيث تعرفوا على الاكل التقليدي اللبناني .

والقى عبد المحسن الحسيني، كلمة في المناسبة رحب فيها بالكولونيل هام، والضباط العاملين في الكتيبة، مشددا على "العلاقات المتينة التي تربط الشعبين اللبناني، والكوري، معتبرا "ان وجود "اليونيفيل" في جنوب لبنان، يعزز من ثقة المواطن الجنوبي، بأن الامن والاستقرار الذي تصنعه "اليونيفيل" الى جانب الجيش اللبناني يعود بالمردود الايجابي على حياته اليومية".

ووجه "الدعوة الى كافة الكتائب العاملة في "اليونيفيل" زيارتهم لمدينة صور، لانهم سيكونون بين اهلهم واخوانهم".

من ناحيته، الكولونيل هام شكر للحسيني رعايته" لليونيفيل" بشكل عام ولضباط وافراد الكتيبة الكورية بشكل خاص، منوها ب"العلاقة المتينة مع فعاليات وابناء المجتمع المحلي، الذي يتعامل معنا بالمودة والاحترام المتبادل".

وقال: "اننا في الكتيبة الكورية، نعتبر انفسنا جزءا من هذا المجتمع، ولا يوجد حواجز بيننا، وان ما يربطنا ببعض، هي العلاقة الانسانية، وقد لمسنا على مرور الزمن منذ قدوم الكتيبة الكورية، للمشاركة بمهمة حفظ السلام في جنوب لبنان، "ان هذا الشعب يستحق ان يعيش بأمن واستقرار وحياة كريمة، مؤكدا "اننا لن نألو جهدا في سبيل تعزيز وتطوير والحفاظ على هذه العلاقة" .  

  • شارك الخبر