hit counter script

أخبار محليّة

اوغاسابيان: توافق ضمني على التمديد للمجلس

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 11:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لاحظ عضو كتلة "المستقبل" النائب جان اوغاسابيان ان هناك توافقا ضمنيا من اكثرية الكتل النيابية في المجلس النيابي على التمديد للمجلس الحالي.
وعلق، في حديث للـ"المستقبل" على موضوع جلسة التمديد لمجلس النواب والمتوقعة الاسبوع المقبل، فقال: "مبدئيا هناك توافق ضمني من اكثرية الكتل النيابية في المجلس النيابي على التمديد للمجلس الحالي، مع العلم ان بعض الكتل لن تشارك والبعض الاخر سيشارك ولن يصوت، ولكن بالنتيجة هناك قناعة عامة عند الجميع بأن لا قدرة على اجراء الانتخابات في الظرف الحالي، وبالتالي نحن متجهون نحو التمديد للمجلس الحالي".
اضاف: "اما في ما يخص موضوع رئاسة الجمهورية فليس هناك من شيء جديد والامور لا تزال كما هي، ومواقف المعنيين لم تتعدل ولم تتغير، وعلى المستوى الاقليمي والدولي ايضا ليس هناك من شيء جديد بهذا الملف".
وعن الحديث الذي ادلى به الرئيس نبيه بري الى جريدة "المستقبل" وتطرق خلاله الى موضوع تحديد جلسة التمديد للمجلس النيابي اليوم، وسؤاله عن موقف الرئيس سعد الحريري وخطابه الاخير فرد بالقول انه "خطاب جيد بكل مضامينه وكله على بعضه حلو"، قال: "الغزل بيننا وبين الرئيس بري موجود بالمواسم، وأحيانا هناك غزل واحيانا هناك تباينات في المواقف، وانا اعتبر هذا الامر طبيعي بالنظام الديموقراطي الحالي في لبنان، ولكن نحن نتمنى ان يترجم هذا الغزل عمليا بتفاهمات تؤدي الى انجاز الاستحقاق الرئاسي واعادة بناء المؤسسات الدستورية في ظل الحرب الكونية القائمة على الارهاب".
تابع: "لا ارى في القريب العاجل اي نور او مخرج او ثغرة في جدار الازمة الرئاسية طالما ان الفريق العوني لا يزال متعنتاً بموقعه، وبمعنى اوضح "يا اما هو او لا احد"، وهو يعتبر نفسه توافقياً ونصف اللبنانين يعتبرون انه لا يزال في خانة "حزب الله" والاجندة الايرانية، ومن هنا يتبين ان الحل لملف الرئاسة الاولى ليس قريبا".
وعن موقف الرئيس سعد الحريري، اكد اوغاسبيان ان "موقف الحريري عمره اكثر من ستة اشهر وهو حذر من الفراغ الرئاسي واعلن اكثر من مرة مد اليد والمشاورات من اجل ايجاد مخرج او مرشح توافقي وهو امر ليس جديدا. وعلينا ان لا نحمّل هذه المبادرة اكثر مما تحتمل وهي مبادرة انقاذية في ظل الوضع الخطر الذي نحن موجودين فيه، ومن المفروض ان تكون هناك مساعي دائمة ومستمرة من كل الافرقاء من اجل ايجاد الحلول".
 

  • شارك الخبر