hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

الدولار يواصل الصعود بدعم من تقييم مجلس الاحتياطي

الخميس ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 09:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

واصلَ الدولار الصعود في التعاملات الآسيوية المبكرة اليوم مع احتفاظه بمكاسبه التي سجّلها في الجلسة السابقة، في أعقاب التقييم المتفائل للاقتصاد الذي أصدرَه مجلس الاحتياطي الاتحادي، والذي زاد احتمالات رفع سريع لأسعار الفائدة الأميركية.
وأصدرَت لجنة السوق المفتوحة الاتحادية، صانعة السياسة النقدية في البنك المركزي الأميركي، بياناً بعد اجتماعها الذي استمرَّ يومين، أكّد استمرار التحسن في سوق العمل في الولايات المتحدة، لكنّه قالَ إنَّ اسعار الفائدة ستبقى منخفضة لفترة ليست بالقصيرة.
وأنهى البنك المركزي الأميركي برنامجه الشهري لمشتريات السندات في خطوة كانت متوقّعة، ما أدّى إلى ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية وزيادة جاذبية العملة الخضراء.
في السياق نفسه، قالَ خبراء اقتصاديون في مصرف "باركليز" في مذكّرة إلى العملاء: "نحتفظُ برأينا بأنَّ الزيادة الأولى لأسعار الفائدة ستكون في حزيران 2015، على أساس استمرار التحسّن في سوق العمل".
وبلغَ عائد سندات الخزانة الأميركية القياسية لأجل 10 سنوات 2.312% في التعاملات الآسيوية المبكرة، غير بعيد من مستواه عند الإغلاق في السوق الأميركية، والبالغ 2.323%، بعدما واصلَ الصعود في 6 من الجلسات السبع السابقة.
أخيراً، صعدَ مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأميركية أمام سلّة من 6 عملات رئيسية منافسة، إلى 86.105 وهو مستوى مرتفع جديد في 3 أسابيع.
وسجّلَ الدولار مستوى مرتفعاً جديداً في 3 أسابيع أمام العملة اليابانية، وأعلى مستوى في أسبوع أمام الأورو.

  • شارك الخبر