hit counter script

أخبار محليّة

النابلسي: لا إمكانية للعبور إلى الدولة من دون دحر الإرهاب

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 13:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأى الشيخ عفيف النابلسي في تصريح انه "ليس أمرا عابرا وعاديا وجود خلايا إرهابية تنتشر في أكثر من منطقة في لبنان، لقد نمت هذه الخلايا بشكل ملحوظ خلال السنتين الماضيتين متبعة مخططا يسير بمراحل إلزامية لإرسائه، وذلك في تزامنٍ مع ما يجري في كل من سوريا والعراق، لتشكيل إمارة تنتظم هويتها الثقافية والسياسية والأمنية مع غيرها من الإمارات التي تقدم الإسلام بصورة دموية ونزعات عدمية، وهو الأمر الذي يترك انطباعا بأن حقيقة الإسلام هي ما تتضمنه أفعال الإرهابيين من ذبح وقتل وتنكيل ووحشية، وأفكار يريدون أن يضفوا عليها شرعية نبوية" .

اضاف: "ما قام به الجيش مؤخرا من مداهمات طالت خلايا إرهابية كانت تتحضر للقيام بمجموعة من العمليات الخطيرة ضد الجيش والمصالح العامة في البلاد، يعد تحركا موفقا. لأن نجاح هذه الخلايا بتحقيق أهدافها كان سيضاعف حجم التعقيدات على الساحة اللبنانية التي ما زالت حتى الآن تعاني من ارتدادات ما يحصل في المنطقة بأسرها" .

وتابع: "لعل الوثيقة التي تداولتها وسائل الإعلام عن ميثاق جرى بين الجماعات المتطرفة في القلمون السورية حول كيفية التعامل مع أتباع الملل والطوائف الإسلامية والمسيحية، يثير الرعب والمخاوف فيما لو استاطعت هذه الجماعات الدخول إلى لبنان واجتياح مناطقه، وعليه فإنه يستحيل إفشال مخططات هذه الجماعات بالمواقف الكلامية بل هناك ضرورة ملحة للتعامل معها بقوة حماية لكل المكونات الاجتماعية في لبنان" .

وختم النابلسي:"ما قام به الجيش وما يحب على كل لبناني أن يقوم به، هو عدم إتاحة الفرصة لهؤلاء الإرهابيين بالتمدد، أو أن يعثروا لهم على مكان آمن وبيئة حاضنة"، مؤكدا "إننا نستطيع أن ننال من الإرهاب إن أقبلنا على إصلاح المؤسسات ودعمها، وهذه المرة لن يكون هناك إمكانية للعبور إلى الدولة من دون دحر الإرهاب".
 

  • شارك الخبر