hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

لقاء للجنة إدراك خطر السكري في الليونز

الجمعة ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 10:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "لجنة إدراك خطر السكري" في جمعية اندية الليونز - المنطقة 351 (لبنان، الأردن والعراق)، لقاء تضمن العديد من الأنشطة، يعود ريعه لصالح اللجنة المولجة العناية بمرضى السكري، خصوصا لجهة تأمين الأدوية وبعض مستلزمات العلاج وسبل الوقاية وحملات توعية وإرشاد.

شارك في اللقاء المدير الدولي السابق في الليونز سليم موسان، النائب الثاني للحاكم فادي غانم ممثلا الحاكم المحامي لويس ابو فرح، الحكام السابقون سمير ابو سمرا، فاييت دبوسي، امين سر المنطقة كلود زكا، امين مال المنطقة أسعد ابو دبس، رئيسة اللجنة المنطمة مهى حبيب وفاعليات.

بعد النشيد الوطني، تحدثت هلا رياشي ونوهت "بالدور الذي تضطلع به حبيب في مجال التصدي لمرض السكري والحد من نتائجه على المرضى"، تلتها حبيب عارضة لنشاطات اللجنة "من إقامة حملات طبية، وتنظيم محاضرات ولقاءات اضافة الى ابتكار سوار خاص لمرضى السكري تم توزيعه على بعض المرضى"، ومن ثم عرض فيلم وثائقي عن نشاطات اللجنة.

وألقى غانم كلمة الحاكم لويس ابو فرح ونوه بجهود حبيب في "ما تقوم به من نشاطات وعمل دؤوب، وهي أرادت اليوم أن تسلط الضوء على مرض السكري الآخذ في الانتشار على مستوى العالم، حتى أن منظمة الصحة العالمية وصفته مؤخرا بالوباء، ما يستدعي منا دورا ارشاديا حول هذا المرض وسبل معالجته للتخفيف من مضاعفاته الخطيرة، وخصوصا أن ثمة أسبابا وراء انتشار السكري، فضلا عن عامل الوراثة، أي تغير أنماط حياتنا وغذائنا وعوامل عدة ساعدت في انتشاره".

وقال :"نعدكم أننا لن نبقى متلقين لما يأتينا من الغرب من دراسات وأبحاث، وإنما سنعمد إلى إجراء دراسات للوقوف على أسباب انتشار هذا المرض لنكون مواكبين للتطور السريع على مستوى الأدوية والعلاجات الواعدة، وآخرها تمكن العلماء من زرع خلايا في جسم الانسان تفرز مادة الانسولين ما قد يعتبر ثورة في مواجهة السكري".

وقلد غانم لرئيسة اللجنة علم الليونز وشعار الحاكم.
 

  • شارك الخبر