hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ندوة للمستقبل الضنية عن عشوائية استخدام الدواء

السبت ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 12:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم قطاع المهن الحرة في منسقية "تيار المستقبل" في الضنية، ندوة صحية بعنوان "عشوائية استخدام الدواء"، حاضرت فيها منسقة قطاع الصيادلة في منسقية الضنية الدكتورة نور بكور.

حضر الندوة التي نظمت في مركز المنسقية في بلدة سير، المنسق العام لتيار المستقبل في الضنية هيثم الصمد، وعدد من أعضاء مجلس المنسقية وحشد من المهتمين.

بعد النشيد الوطني، أكد منسق قطاع المهن الحرة في الضنية خالد بدرة أهمية هذه الندوات التوعوية التي تعود بالنفع على المواطنين وتقيهم من مخاطر صحية، من شأنها أن تهدد حياتهم"، مشددا على "ضرورة تعميم المعرفة وتناقلها بما يخدم قضية الإنسان".

ثم تحدثت بكور عن الأسباب التي تدفع الأشخاص إلى "استخدام الدواء بعشوائية، ومنها القانون اللبناني الذي لا يحظر على الصيدلي إعطاء الدواء بدون وصفة طبية، إضافة إلى قلة التوعية الصحية، وعدم مهنية بعض الصيادلة".

وأكدت أن "كل الأدوية سموم إذا لم تؤخذ بالطريقة المناسبة وبالجرعة الصحيحة، كما عددت الأدوية التي يستخدمها الناس بعشوائية، ونتائجها المباشرة وغير المباشرة على الصحة".

وشددت بكور على " ضرورة التقيد بوصفة الطبيب بحذافيرها، وعدم جعل المريض حقل تجارب لاستشارات من هنا وهناك، شارحة للمخاطر والعوارض المترتبة على ذلك". ثم فتح باب الاسئلة. 

  • شارك الخبر