2018 | 13:03 تموز 23 الإثنين
الرئيس عون ابلغ وفدا اغترابيا من كندا ضرورة المشاركة في تسهيل تسويق الانتاج اللبناني في دنيا الانتشار مؤكدا ان الخط الجوي الجديد بين بيروت ومدريد سيساعد في زيادة حركة التنقل | الرئيس عون منح الجنرال مايكل بيري وساما لمناسبة انتهاء مهامه: لبنان طلب تجديد ولاية اليونيفيل من دون اي تعديل في مهامها او عديدها او موازنتها | الخارجية الروسية: سيرغي لافروف يغادر البلاد بمهمة سياسية دبلوماسية عاجلة | الراعي وصل إلى الأردن: سنصلي اليوم في كنيسة القديس شربل على نية السلام في هذه المنطقة الحبيبة وشعبها | قائمقام اربيل: المسلحون ينتمون الى تنظيم داعش | ذخائر القديسة مارينا تغادر في هذه الأثناء مطار بيروت عائدة إلى البندقية | الجديد: عدد النازحين الذين يغادرون عرسال اليوم لا تتخطى نبستهم الـ2 بالمئة | الجديد: عملية عودة النازحين من وادي حميد في عرسال الى سوريا عبر معبر الزهراني تتم بسرعة وبسهولة | ليبانون فايلز: مداهمة للجيش اللبناني ضد مطلوبين في الحمودية في البقاع وإطلاق نار في المنطقة | مسؤول أمني كردي: إصابة شرطيين بعد اقتحام مسلحين مبنى محافظة اربيل شمالي العراق | قتيل و25 جريحا في 14 حادث سير خلال الـ24 ساعة الماضية | جريح نتيجة حادث صدم على اوتوستراد الصفرا المسلك الغربي وحركة المرور كثيفة في المحلة |

مقررات جلسة مجلس الوزراء لجلسة الخميس 9/10/2014

التقارير - الجمعة 10 تشرين الأول 2014 - 16:03 -

- تكليف وزير البيئة جمع الملاحظات المتعلقة بالخطة الشاملة للنفايات الصلبة والتي تداولها مجلس الوزراء وتنسيقها مع الوزراء المعنيين في اطار مشروع اقتراحات متكاملة ورفعه الى مجلس الوزراء خلال مهلة اسبوعين.
- الطلب الى وزير الطاقة والمياه اعداد دفتر شروط لشراء مادتي الفيول أويل والغاز أويل وعرضه على مجلس الوزراء.
- الموافقة على ما يلي:
1. تمديد العقد مع مجموعة شركات " Contrôle Technique Automobile Hallinvest " فال – توما للهندسة – الهندسة والأبحاث ش0م0م0 مؤسسة سوبال الهندسية لمدة 6 أشهر اعتبارا من 31/9/2014 .
2. تمديد العقد الموقع بين هيئة إدارة السير والآليات والمركبات و شركة S.A Vivauto للقيام بالإشراف على أعمال تصميم , بناء , تجهيز وتشغيل محطات المعاينة الميكانيكية لمدة 6 أشهر اعتبارا من 30/9/2014.
3. تكليف هيئة إدارة السير والآليات والمركبات وضع دفتر الشروط الخاص بغية اطلاق المناقصة المفتوحة لاستحداث مراكز للمعاينة الميكانيكية على ان تحدد فيه المناطق التي ستستحدث فيها هذه المراكز في ضوء المعايير الفنية المعتمدة بما فيها حجم السيارات في كل منطقة وتوزيع هذا الحجم,والجدوى من إنشاء هذه المراكز, ورفع دفتر الشروط المذكور الى مجلس الوزراء خلال مهلة شهرين على الأكثر.
4. تكليف إدارة المناقصات, بعد إقرار دفتر الشروط, بإطلاق المناقصة المفتوحة ورفع النتائج الى مجلس الوزراء خلال مهلة ثلاثة أشهر على الأكثر.
- تفويض وزير العل بالتوقيع على الاتفاقيات التالية:
1. اتفاقية بين الاتحاد الروسي والجمهورية اللبنانية حول الاسترداد
2. اتفاقية بين الاتحاد الروسي والجمهورية اللبنانية حول نقل الاشخاص المحكومين .
3. اتفاق بين وزارة العدل والجهاز الفيدرالي الروسي لمراقبة الاتجار بالمخدرات حول التعاون في مكافحة الاتجار غير المشروع بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية وسلائفها .
على أن تدقّق وزارة الخارجية والمغتربين في النصوص العربية الرسمية لهذه الإتفاقيات.
- الموافقة على تفويض قائد الجيش التوقيع على ترتيب تقني بين وزارة الدفاع الوطني وبين وزير الدفاع في الجمهورية الفرنسية حول التعاون العسكري بين القوات الخاصة اللبنانية والفرنسية على أن يشطب من هذا الترتيب التقني الفقرة 1 من المادة 7 المتعلقة بالحصانة القضائية.
- الموافقة على فسخ عقد إيجار المبنى الذي تشغله وزارة الزراعة - المديرية العامة للتعاونيات- الواقع على العقار رقم 3942 من منطقة المصيطبة العقارية وإخلائه فور انتهاء مدة الانذار المنصوص عليها في الفقرة /4/ من البند "أولا" من العقد الراهن واستئجار الطابقين الاول والثاني الكائنين في المشروع التجاري المسمى " حازمية سكوير " في "البلوك ب " القائم على العقار رقم 692/بعبدا على ان يسري عقد الايجار الجديد إبتداء من إنقضاء مدة الانذار المشار اليها في البند /1/ أعلاه.
- تكليف وزير التربية والتعليم العالي اقتراح الاختيارات والتدابير التي يمكن اعتمادها من أجل أن تتبنى الدولة اللبنانية تأمين المراحل التعليمية كافة للتلميذ محمد نزيه المير , الحائز على لقب العبقري الاول للعام 2014 ضمن المسابقة العالمية للحساب الذهني وكذلك اقتراح البرنامج الخاص الذي يمكن تأمينه للتلميذ المذكور في هذا المجال, ورفع اقتراحاته الى مجلس الوزراء لإتخاذ القرار المناسب بشأنها.
- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2014 على اساس القاعدة الاثنتي عشريـة.
- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.
- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.