2018 | 14:41 تشرين الأول 21 الأحد
مقتل 4 اشخاص وإصابة 10 بانفجار سيارة مفخخة في شارع القصور في إدلب | معلومات الـ"ام تي في": البحث جارٍ الآن لإسناد حقيبة لـ"القوات" ترضيها غير حقيبة "العدل" | مصادر "القوات" للـ"ام تي في": نحن لم نطالب بحقيبة "العدل" إنما الحريري هو من عرضها علينا والرئيس عون هو من بدّل موقفه تجاهه وبالتالي باتت المشكلة بين عون والحريري | 11 قتيلاً و15 مخطوفاً في هجوم شنه متمردون في الكونغو الديمقراطية | الكويت: قرارات الملك سلمان تعكس حرص السعودية على احترامها لمبادئ القانون | الهيئة العامة السعودية للاستثمار: زيادة في أعداد التراخيص الممنوحة للشركات الأجنبية والمحلية المستثمرة في المملكة بأكثر من 90 بالمئة | وزير المال الفرنسي يرحب "بالتقدم" الذي أحرزته الرياض في قضية خاشقجي ويشدد على ان هناك حاجة للكشف عن المزيد من التفاصيل | العاهل الأردني: تم إعلام إسرائيل اليوم بالقرار الأردني بإنهاء العمل بملحقي (الباقورة والغمر) من اتفاقية السلام | وزير الخزانة الأميركي عن تأثير قضية خاشقجي على العلاقات مع السعودية: من السابق لأوانه القفز إلى أي استنتاجات والتعليق على احتمال فرض عقوبات على المملكة | وزير شؤون انسحاب بريطانيا من الاتحاد الأوروبي: تفسير السعودية لموت خاشقجي ليس معقولا وهناك حاجة للوصول لحقيقة ما حدث قبل اتخاذ قرار بشأن كيفية التصرف | مصادر معنيّة لـ"المستقبل": التشاور بين الحريري وجعجع تناول اعادة صياغة التشكيلة الحكومية وتجاوز العقد المعلنة تحت سقف حكومة متوازنة | موغيريني: الاتحاد الأوروبي يصر على ضرورة إجراء تحقيق شامل وشفاف عن وفاة خاشقجي يضمن محاسبة كل المسؤولين عن موته |

مقررات جلسة مجلس الوزراء لجلسة الخميس 9/10/2014

التقارير - الجمعة 10 تشرين الأول 2014 - 16:03 -

- تكليف وزير البيئة جمع الملاحظات المتعلقة بالخطة الشاملة للنفايات الصلبة والتي تداولها مجلس الوزراء وتنسيقها مع الوزراء المعنيين في اطار مشروع اقتراحات متكاملة ورفعه الى مجلس الوزراء خلال مهلة اسبوعين.
- الطلب الى وزير الطاقة والمياه اعداد دفتر شروط لشراء مادتي الفيول أويل والغاز أويل وعرضه على مجلس الوزراء.
- الموافقة على ما يلي:
1. تمديد العقد مع مجموعة شركات " Contrôle Technique Automobile Hallinvest " فال – توما للهندسة – الهندسة والأبحاث ش0م0م0 مؤسسة سوبال الهندسية لمدة 6 أشهر اعتبارا من 31/9/2014 .
2. تمديد العقد الموقع بين هيئة إدارة السير والآليات والمركبات و شركة S.A Vivauto للقيام بالإشراف على أعمال تصميم , بناء , تجهيز وتشغيل محطات المعاينة الميكانيكية لمدة 6 أشهر اعتبارا من 30/9/2014.
3. تكليف هيئة إدارة السير والآليات والمركبات وضع دفتر الشروط الخاص بغية اطلاق المناقصة المفتوحة لاستحداث مراكز للمعاينة الميكانيكية على ان تحدد فيه المناطق التي ستستحدث فيها هذه المراكز في ضوء المعايير الفنية المعتمدة بما فيها حجم السيارات في كل منطقة وتوزيع هذا الحجم,والجدوى من إنشاء هذه المراكز, ورفع دفتر الشروط المذكور الى مجلس الوزراء خلال مهلة شهرين على الأكثر.
4. تكليف إدارة المناقصات, بعد إقرار دفتر الشروط, بإطلاق المناقصة المفتوحة ورفع النتائج الى مجلس الوزراء خلال مهلة ثلاثة أشهر على الأكثر.
- تفويض وزير العل بالتوقيع على الاتفاقيات التالية:
1. اتفاقية بين الاتحاد الروسي والجمهورية اللبنانية حول الاسترداد
2. اتفاقية بين الاتحاد الروسي والجمهورية اللبنانية حول نقل الاشخاص المحكومين .
3. اتفاق بين وزارة العدل والجهاز الفيدرالي الروسي لمراقبة الاتجار بالمخدرات حول التعاون في مكافحة الاتجار غير المشروع بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية وسلائفها .
على أن تدقّق وزارة الخارجية والمغتربين في النصوص العربية الرسمية لهذه الإتفاقيات.
- الموافقة على تفويض قائد الجيش التوقيع على ترتيب تقني بين وزارة الدفاع الوطني وبين وزير الدفاع في الجمهورية الفرنسية حول التعاون العسكري بين القوات الخاصة اللبنانية والفرنسية على أن يشطب من هذا الترتيب التقني الفقرة 1 من المادة 7 المتعلقة بالحصانة القضائية.
- الموافقة على فسخ عقد إيجار المبنى الذي تشغله وزارة الزراعة - المديرية العامة للتعاونيات- الواقع على العقار رقم 3942 من منطقة المصيطبة العقارية وإخلائه فور انتهاء مدة الانذار المنصوص عليها في الفقرة /4/ من البند "أولا" من العقد الراهن واستئجار الطابقين الاول والثاني الكائنين في المشروع التجاري المسمى " حازمية سكوير " في "البلوك ب " القائم على العقار رقم 692/بعبدا على ان يسري عقد الايجار الجديد إبتداء من إنقضاء مدة الانذار المشار اليها في البند /1/ أعلاه.
- تكليف وزير التربية والتعليم العالي اقتراح الاختيارات والتدابير التي يمكن اعتمادها من أجل أن تتبنى الدولة اللبنانية تأمين المراحل التعليمية كافة للتلميذ محمد نزيه المير , الحائز على لقب العبقري الاول للعام 2014 ضمن المسابقة العالمية للحساب الذهني وكذلك اقتراح البرنامج الخاص الذي يمكن تأمينه للتلميذ المذكور في هذا المجال, ورفع اقتراحاته الى مجلس الوزراء لإتخاذ القرار المناسب بشأنها.
- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2014 على اساس القاعدة الاثنتي عشريـة.
- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.
- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.