hit counter script

أخبار رياضية

ريال مدريد يسعى لتأكيد البداية القوية في رحلة بلغاريا

الأربعاء ١٥ تشرين الأول ٢٠١٤ - 09:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 يسعى ريال مدريد الاسباني حامل اللقب إلى تأكيد بدايته القوية عندما يحل ضيفا على لودوغورتس البلغاري، اليوم الأربعاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
في المباراة الأولى، يخوض ريال مدريد اختبارا محفوفا بالمخاطر أمام مضيفه لودوغورتس الذي فاجأ الجميع في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية بخسارته بصعوبة أمام ليفربول الانجليزي 1-2.
ويحل النادي الملكي بكامل ترسانته النجومية بالعاصمة البلغارية صوفيا وكله أمل في مواصلة صحوته وانتصاراته المتتالية وبدايته القوية في المسابقة التي يحمل لقبها والرقم القياسي في عدد الألقاب بها (10) بعدما كان اكتسح بازل السويسري 5-1.
واستعاد ريال مدريد توازنه بعد خسارتين متتاليتين أمام مضيفه ريال سوسييداد (2-4) وضيفه اتلتيكو مدريد (1-2) فصب جام غضبه في بال (5-1) وديبورتيفو لا كورونيا (8-2) والتشي (5-1) وفياريال (2-0).
ويدين ريال مدريد بانتصاراته المتتالية إلى نجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 9 أهداف في المباريات الأربع الأخيرة بينها هاتريك في مرمى ديبورتيفو لا كورونيا وسوبر هاتريك في مرمى التشي، ودخل تاريخ الميرينغي بكونه أول لاعب في تاريخ ريال مدريد يسجل 10 اهداف في أول ست مباريات في الدوري علما بأنه لعب 5 فقط بعدما غاب عن مواجهة ريال سوسييداد بسبب الاصابة.
ويرصد رونالدو رقما قياسيا تاريخيا أيضا فهو بات على بعد 3 أهداف من معادلة رقم نجم النادي الملكي السابق راؤول غونزاليز في المسابقة القارية (71)، علما بأنه سجل 53 هدفا في 52 مباراة في المسابقة القارية العريقة مع ريال مدريد.
وأحرز بطل اوروبا 20 هدفا في آخر أربع مباريات بجميع المسابقات، وقال رفاييل فاران قلب دفاع منتخب فرنسا للصحفيين بعد مباراة فياريال "كريستيانو في حالة رائعة وهذا جيد جدا للفريق".
وقد يعود بيبي شريك فاران في الدفاع في مباراة البوم. وغاب المدافع البرتغالي الدولي بسبب اصابة في العضلات مؤخرا إلا أنه عاد للمران مع بقية الفريق يوم الأحد.
ولعب ريال في بلغاريا مرة واحدة من قبل عندما فاز 1-0 على ليفسكي في ذهاب الدور الأول لكأس اوروبا في موسم 1979-1980.
ولن يكون رونالدو الخطر الوحيد أمام الضيف الجديد على المسابقة القارية، لأن صفوف النادي الملكي مدججة بالنجوم ابرزها الويلزي غاريث بايل والكولومبي جيمس رودريغيز والفرنسي كريم بنزيمة.
لكن النادي البلغاري الذي خرج الموسم الماضي من دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ"، لن يكون لقمة سائغة أمام رجال المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي خصوصا بعد الأداء المبهر أمام ليفربول في الجولة الأولى بالاضافة إلى أنه سيخوض مباراة تاريخية هي الأولى له في المسابقة ولو أنها لن تقام على ملعبه الذي يتسع لـ8 آلاف متفرج حيث اعتبره الاتحاد الأوروبي غير ملائم لاستضافة المباريات القارية، وستقام المباراة على الملعب الوطني في صوفيا.
ويدخل الفريق البلغاري مباراة الريال وفي جعبته خسارة مفاجئة في الدوري المحلي امام مضيفه ليفسكي 2-3، بيد أن مدربه جورجي ديرمندييف اعتبرها جيدة كونها ناقوس خطر قبل مواجهة ريال مدريد.
وقال الحارس الأساسي فلاديسلاف ستويانوف الذي غاب عن المباراة الافتتاحية في المجموعة الثانية ضد ليفربول بستاد "أنفيلد" بسبب الايقاف وسيحل محل الحارس الكندي ميلان بوريان "هذه الهزيمة ستساعدنا قبل مباراة ريال".
وسيتطلع لودوغورتس غير المرشح إلى السير على خطى منافسه المحلي سسكا صوفيا في التفوق على الكبار حين يخوض أول مباراة في تاريخه على أرضه في المسابقة.
ويمتلك سسكا صوفيا -النادي الأكثر نجاحا في بلغاريا ولديه 31 لقبا في الدوري- سجلا رائعا في مخالفة التوقعات وفاز في كأس أوروبا على أياكس امستردام في 1973 ونوتنغهام فورست في 1980 وليفربول في 1982 وكلهم كانوا يحملون اللقب حينها.
وقليلون فقط خارج بلغاريا كانوا قد بدأوا حتى محاولة معرفة مكان بلدة رازغراد موطن لودوغورتس لكن لاعبيها قد يضعوها على الخريطة اذا نجحوا في مفاجأة أثرياء مدريد.
وسسكا وغريمه التقليدي ليفسكي هما القوتان التقليديتان في كرة القدم البلغارية لكن لا شك أن الفريق المتألق في المواسم الثلاثة الأخيرة كان لودوغورتس.
وقدم لودوغورتس اداء راقيا وواثقا في ليفربول وخسر 2-1 بعدما تلقى هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء لكن ديرمندييف يتوقع إجراء المزيد من التغييرات على تشكيلته الأساسية.
وسيلعب داني أبالو جناح سيلتا فيغو السابق -الذي سجل هدف الفريق البلغاري ضد ليفربول بعد مشاركته كبديل- منذ البداية بدلا من فيرجيل ميسيديان غير الفعال، وقال أبالو: "لن يكون الأمر سهلا لكننا سنبذل قصارى جهدنا لأنها مباراة تاريخية للودوغورتس".
وفي ظل استمرار تعافي ثنائي الدفاع الكسندر بارتي وجورجي ترزييف من الإصابة سيعتمد ديرمندييف مجددا على كوزمين موتي صاحب الشعبية الجماهيرية وألكسندر ألكسندروف في قلب الدفاع.
وسجل السلوفيني رومان بيجاك هدفا واحدا في عشر مباريات هذا الموسم ويبدو ظلا لماكينة الأهداف التي كان عليها الموسم الماضي لكنه سيلعب وحيدا في الهجوم مرة أخرى في وجود حمزة يونس مهاجم منتخب تونس على مقاعد البدلاء. 

  • شارك الخبر