hit counter script

أخبار رياضية

وفد من جامعة الدول العربية تفقد الملعب الرياضي للنازحين في شحيم

الأحد ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 12:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تفقد وفد من جامعة الدول العربية، الملعب الرياضي الذي موله مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة اللبنانية، في بلدة شحيم، والمخصص للنازحين السوريين في منطقة الشميس في شحيم، وهو ضمن مشروع انشاء مدينة رياضية في شحيم. ضم الوفد مدير ادارة الشباب والرياضة عبد المنعم الشاعري، مندوب اللجنة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب علي عمر، ممثل الرقابة محمد عوض، المسؤول المالي فيصل الغسال برفقة رئيس مصلحة الرياضة في وزارة الشباب والرياضة اللبنانية محمد سعيد عويدات. وكان في استقبال الوفد رئيس اتحاد بلديات اقليم الخروب الشمالي محمد منصور، رئيس بلدية شحيم المهندس خالد البابا وعدد من اعضاء المجلس البلدي والمخاتير ورئيس بلدية المغيرية مصطفى ضاهر.

وأبدى الوفد اعجابه وارتياحه بعد جولة في الملعب والاطلاع عليه، ثم تحدث الشاعري، معاهدا "انها لن تكون المساهمة الاخيرة"، مؤكدا "انه سيكون هناك مساهمة اكبر لانشاء مدينة رياضية للشباب في شحيم".

ثم تحدث عويدات، فشكر مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، وجامعة الدول العربية لاهتمامها ولفتتها تجاه لبنان، مشيرا الى ان المشروع قدم الى لبنان بموجب قرار من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب بقيمة 125 الف دولار لمساعدة النازحين السوريين في ممارسة الرياضة في لبنان.

أضاف: "بالتعاون مع جامعة الدول العربية، أرتأينا انشاء اربعة ملاعب رياضية في اربع محافظات لبنانية، وكان نصيب شحيم من محافظة جبل لبنان، فتم تقديم مبلغ قيمته 31 الف دولار اميركي لانشاء ملعب ميني فوتبول، وقد دفع المبلغ نفسه للبلديات الاخرى لانشاء الملاعب المذكورة. وكان من نصيب الشمال بلدة بقاع صفرين، والجنوب كان نصيبها في بلدة جبال البطم، وما زال لدينا بر الياس في البقاع"، لافتا الى "ان هذا المشروع ينفذ للمرة الاولى في مناطق بعيدة عن العاصمة والمدن الكبرى"، مؤكدا "ان جامعة الدول العربية تهدف من خلال هذا المشروع الى نشر وتعزيز التنمية الرياضية"، لافتا الى ان "المشروع ناجح جدا، وهو من انجح المشاريع في الدول العربية"، مؤكدا دور البلديات في تحقيق المشروع الذي لم تكتف بالمبلغ الذي قدم لها فقط، بل قامت بتطويره من خلال موازناتها"، شاكرا البلديات على مساهماتها في تحقيق المشروع، مشيرا الى ان هذا المشروع يخفف من معاناة النازحين.

بدوره، شكر رئيس بلدية شحيم المهندس خالد البابا مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب وجامعة الدول العربية ووزارة الشباب والرياضة في لبنان، على هذه المكرمة التي قدمت بانشاء ملعب ميني فوتبول، مشيرا الى ان البلدية نفذت الملعب بناء لمواصفات جامعة الدول العربية ووزارة الشباب والرياضة، املا ان يكون الملعب اول الغيث للمجمع الرياضي، آملا مساهمة جامعة الدول العربية بعدد من المشاريع في لبنان والمنطقة.

بعدها جرت مباراة بين عدد من الفرق الرياضية. 

  • شارك الخبر