hit counter script

أخبار محليّة

لجنة التنسيق اللبنانية الفلسطينية: لمحاكمة مرتكبي مجزرة صبرا وشاتيلا

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 12:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة التنسيق اللبنانية - الفلسطينية إجتماعها الدوري في مكتب حركة "أمل" في مدينة صور، وتوجه المجتمعون بتحية إجلال وإكبار لشهداء الشعبين اللبناني والفلسطيني، خصوصا لشهداء المجزرة الصهيونية التي ارتكبت في صبرا وشاتيلا في السادس عشر من أيلول عام 1982 بتواطؤ أميركي .

ودعا البيان الصادر عن المجتمعين "أحرار العالم إلى مواصلة العمل لتقديم المسؤولين عن هذه المجزرة للمحاكم الدولية"، مؤكدين "أن السياسة الأميركية المعادية تؤكد كل يوم أنها لا يمكن أن تكون ضامنا أو وسيطا نزيها".

واكد "أن قضية الإمام الصدر هي قضية الأمة، ويجب العمل على كشف مصير الإمام الصدر لكي يعود إلى ساحة جهاده" .

وتطرق الببيان الى العدوان الصهيوني المتواصل ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني، فثمن "الصمود البطولي للشعب الفلسطيني، ومقاومته الباسلة التي تمكن من إفشال اهداف العدوان، وكشفت من جديد الوجه الحقيقي للوحشية الصهيونية"، واكد "على أهمية تعميق وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية كما تجلت في ميدان المواجهة الميدانية". محذرا من "المؤامرة المتواصلة بهدف رسم خارطة المنطقة"، ومشددا "الحرص على أمن واستقرار وسيادة لبنان ومقاومته في وجه العدو الصهيوني".

وأشار المجتمعون ب"إيجابية إلى حالة الإستقرار التي تعيشها منطقة صور، والعلاقة الأخوية بين أبناء الشعبين اللبناني والفلسطيني، مؤكدين "وقوفهم ودعمهم للشعب اللبناني، وقيادة الجيش اللبناني ومتوجهين "بالتحية لشهداء الجيش اللبناني الشقيق في مواجهة العدو الصهيوني، والجرائم الوحشية التي ترتكب بإسم الإسلام والإسلام منه براء".
 

  • شارك الخبر