hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

حفل استقبال للطلاب الجدد في جامعة البلمند

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 09:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبلت إدارة جامعة البلمند وكعادتها كل سنة الطلاب الجدد والقدامى. وقد حضر عمداء ومدراء وأساتذة الكليات والمعاهد فضلاً عن الموظفين الإداريين في حفل استقبال تكريمًا للطلاب الجدد للسنة الأكاديمية 2014-2015.

بداية، اجتمع الطلاب الجدد في أوديتوريوم الزاخم. وبعد النشيد الوطني اللبناني، توجه عميد القبول والتسجيل الدكتور وليد مبيض إليهم بكلمة ترحيب شارحاً فيها الشؤون الجامعية والطلابية كما شدد على دور وأهمية العلاقة التي تربط الطلاب بمكتب القبول والتسجيل في الجامعة.

واوضح عميد مكتب شؤون الطلاب، الدكتور أنطوان جرجس "ما يقدّمه المكتب من خدمات وما ينظمه من نشاطات ومساعدات وإرشادات خاصة بالطلاب. وقد عرف الدكتور أنطون سالم عن فوائد وخدمات المستوصف الصحي في حرم الجامعة واهمية الأطباء المتواجدين للخدمة على مدار الأسبوع.

اما الأستاذ جورج فرح، فعرض فيملا وثائقيا مختصرا عن الجامعة شمل مختلف الكليات وبرامجها. فيما فسر الأستاذ جورج دحدح الخدمات التي تقدّمها الدائرة المالية على صعيد معاملات الضمان والأقساط وكيفية دفعها.

وتطرق الأستاذ وليد سالم إلى مدى أهمية دور بنك "IBL" الذي من خلاله تتم عملية دفع الأقساط وغيرها من خدمات مصرفية. 

ثم كان للطلاب الجدد جولة في حرم الجامعة برفقة عدد من الطلاب القدامى أعضاء في لجنة الاستقبال، فتعرفوا على مباني الكليات والمعاهد والمختبرات وعلى أجنحة المكتبة المركزية ومباني سكن الطلاب وسكن الأساتذة، وعلى القاعات الرياضية وملاعب كرة القدم والمضرب والسلة والطائرة.

وفي الختام، التقى الجميع على الغداء في القاعة الزجاجية لمبنى الزاخم في الجامعة.
 

  • شارك الخبر