hit counter script

أخبار محليّة

امين الجميل استقبل وفد مجلس الشيوخ الفرنسي

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 18:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل الرئيس أمين الجميل في البيت الكتائب المركزي في الصيفي، وفدا من مجلس الشيوخ الفرنسي ضمن لجنة الصداقة الفرنسية - اللبنانية برئاسة السناتور جان جيرمان. وضم الوفد كلا من رينيه بومون، برنار فورنييه، كاترين غنيسون، كريستيان كاميرمان، بيار هنري غودشيان والسفير الفرنسي باتريس باولي.

شارك في اللقاء وزير الإعلام رمزي جريج، ووزير الإقتصاد الان حكيم والنواب فادي الهبر نديم الجميل وسامر سعاده، والوزير السابق سليم الصايغ ورئيس مجلس الإعلام في الحزب جورج يزبك.

وركز اللقاء على "الفراغ الرئاسي والتداعيات الناتجة عنه، بالاضافة الى امكانات معالجته. كما تطرق الى دور المجلس النيابي، واستفسر الوفد عن احتمالات التمديد للمجلس ووفق أية شروط"، بحسب بيان للمكتب الاعلامي للجميل.

واكد رئيس الوفد السناتور جيرمان أن "الهبة السعودية تسلك المسار الصحيح" نافيا "أي مسؤولية تتحملها باريس في تأخير صرف الهبة وتسييلها".

من جهته قال الصايغ بعد اللقاء: "ان زيارة الوفد تأتي في اطار الصداقة اللبنانية - الفرنسية، وهي تندرج في سياق متابعة الوضع السياسي والامني في لبنان وكيفية ايجاد صدمة ايجابية من شأنها احداث ثغرة في جدار الفراغ الرئاسي".

وأوضح ان الوفد "استفسر عن المبادرات التي صدرت عن الرئيس الجميل والتي من شأنها تحريك المياه الرئاسية الراكدة"، لافتا الى ان "اللقاء تخلله نقاش في العمق حول الخيارات المطروحة لمواجهة الازمة السياسية الراهنة".  

  • شارك الخبر