hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

أكاديمية العزم للفنون خرجت طلاب الدورات التدريبية

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 10:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت "أكاديمية العزم للفنون" حفلا بمناسبة تخريج الدفعة الأولى من تلاميذها، الذين أنهوا دورات تدريبية في مجالات الرسم، الأشغال اليدوية، الموسيقى الشرقية والمسرح، بإشراف أساتذة متخصصين، وذلك في مركز العزم الثقافي في ميناء طرابلس، بحضور حشد من الأساتذة وأهالي الطلاب ومهتمون.

بداية، كلمة ترحيبية لمسؤولة الأكاديمية ليال يحيى، أكدت خلالها "أهمية الفنون في حياة الأمم"، واعدة ب "المزيد من النشاطات الفنية المميزة في مختلف المجالات"، معلنة افتتاح صفوف جديدة. وشكرت للرئيس نجيب ميقاتي رعايته أنشطة الأكاديمية ودوراتها التدريبية المجانية.

ثم كانت كلمة باسم الأساتذة ألقاها الفنان غسان رفراف الذي لفت الى "الدور البارز الذي يضطلع به مركز العزم الثقافي في سبيل تفعيل الحراك الثقافي والفني"، منوها ب "الفعاليات التي نظمها المركز طيلة السنوات الماضية، والتي شملت مهرجانات مسرحية على مستوى العالم العربي، بالاضافة إلى استضافة أهم الفرق الأجنبية، والمعارض في مجال الفن التشكيلي وتقديم عدد من الأعمال المسرحية اللافتة".

وشكر لمركز العزم الثقافي "رعايته الطاقات الفنية الواعدة وصقل مواهبها من خلال التدريب المتخصص على الفنون الجملية، عبر أكاديمية العزم للفنون".

قدم تلامذة مادة المسرح عرضا مسرحيا تخلله لوحات راقصة، بعدها كانت معزوفات موسيقية لتلامذة قسم الموسيقى، بإشراف الفنان ابراهيم رجب.

وفي الختام انتقل الحضور إلى الباحة الخارجية، حيث عرض أكثر من 100 عمل بين لوحات فنية وأشغال يدوية، نفذت بإشراف رينة داغر.
 

  • شارك الخبر