hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لا فساد نظمت نشاطا إجتماعيا في أسواق بيروت لمكافحة الرشوة

السبت ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 18:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية - لا فساد، برعاية مصرف لبنان والمهجر، نشاطا اجتماعيا لمكافحة الرشوة، أقيم في أسواق بيروت؛ وتناول موضوع الرشوة والدوافع لعرضها ونتائجها وتأثيرها على المجتمع اللبناني، وذلك من خلال مجموعة لوحات فنية: غناء الراب، مسرح تفاعلي، مسرح إيمائي وغرافيتي.

استهل هذا النشاط بالنشيد الوطني، فكلمة ترحيب من مديرة قسم الإعلام والتواصل الإجتماعي في الجمعية هزار عاصي، قالت فيها: "نحن لا نخاف على لبنان من عاديات الزمن ولا من الأخطار الخارجية، بل من عدو أخطر وأشرس من كل شيء خارجي، نخاف على لبنان من الداخل، من الفساد والرشوة، والعفن؛ فالفساد والرشوة والسرقة هم تنكر لحقيقة لبنان وجوهره وتراثه وتاريخه. وبالتالي علينا أن نكون أوفياء لبيروت أم الشرائع والقوانين، ومؤتمنين على التراث اللبناني من خلال التصدي بجدية لآفة الفساد المستشري".

وذكرت الجمعية، في بيان، أن "هذا النشاط يندرج ضمن إطار برنامج تعزيز الشفافية في القطاع الخاص حيث قامت "الجمعية اللبنانية لتعزيزالشفافية - لافساد"، وبالتعاون مع مركز المشروعات الدولية الخاصة منذ العام 2008، بإطلاق "الشبكة الوطنية لمكافحة الرشوة في لبنان"، بهدف تطوير دليل مكافحة الرشاوى للشركات الخاصة وتطوير شرعة الأخلاقيات المهنية للشركات الصغيرة والمتوسطةالحجم".

  • شارك الخبر