hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

شباب المستقبل اختتم مؤتمره السنوي وتأكيد على الدولة القادرة على النهوض بالبلد

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 13:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اختتم قطاع الشباب في "تيار المستقبل" مؤتمره السنوي الرابع الذي أقامه في ثانوية قب الياس في البقاع الأوسط، بعنوان "عدل واعتدال ... ليبقى لبنان"، برعاية الرئيس سعد الحريري والتعاون مع مؤسسة فريدريش ناومن من أجل الحرية.

وتخلل اليوم الأخير ندوة مع النائبين عاصم عراجي وطوني أبو خاطر، اوضح خلالها عراجي أنه "بعد 10 جلسات لانتخاب رئيس الجمهورية، يتضح أن العماد ميشال عون يعطل هذا الاستحقاق"، مبديا تخوفه من "الوصول الى ما تدعو اليه قوى 8 آذار وهو المؤتمر التأسيسي الذي ينسف كليا اتفاق الطائف".

وأشار إلى أن "الرئيس سعد الحريري وضع خارطة الطريق ودعا الى الذهاب لانتخاب رئيس للجمهورية قبل اي شيء آخر للحؤول دون الدخول في مشاكل دستورية"، مؤكدا أن "الدولة اللبنانية القوية هي الوحيدة القادرة على استنهاض البلد وحمايته".

وإذ أكد أنه "لا يمكننا اجراء انتخابات نيابية في ظل الشغور الرئاسي"، أشار إلى "أن قوى 14 آذار بصدد إطلاق مبادرة رئاسية قريبا".

وعن أحداث عرسال قال:"البعض يقول انها رسالة في الموضوع الرئاسي و لكن هذا ليس صحيحا. نحيي أهل عرسال وصمودهم، ونحن معهم، ونعلم الصعوبات التي يواجهونها"، مطالبا الحكومة اللبنانية اليوم "بتأمين الطريق الى عرسال وعدم تعريضها و تعريض أهلها لمشكلات و صعوبات الواقع الديمغرافي".

من جهته اعتبر أبو خاطر "أن الرئيس نبيه بري هو صمام الأمان في ظل الوضع الحالي و اختبرناه طيلة الأربع سنوات، وكما هو معلوم فإن المرض ليس بالرئيس بري بل في مكان آخر".

وأكد أنه "توجد بعض التجاوزات للجيش في عرسال وفي بعض المناطق ولكن لا غنى لنا عنه و هو خشبة الخلاص للبنان والدولة. والأمن الذاتي لا يؤدي الا للحرب الأهلية ونعلم نتائجه"، مضيفا :"لنتمسك بالقوى الشرعية والجيش وقوى الأمن في كافة فروعها، ونشكر الدول التي تتحسس الوضع وتساهم في حله مثل المملكة العربية السعودية التي قدمت الدعم للجيش اللبناني".

وأكد أن "المسيحيين ليسوا وحدهم في خطر في المنطقة، لأن الجميع في خطر، والمسلمون كذلك".

ثم أقيم حفل الاختتام الذي تخلله عرض لمسرحية أعدها الشباب إلى جانب مجموعة من الافلام الوثائقية من إعدادهم، وقال منسق عام القطاع وسام شبلي :"ما تقومون به هو الرد الوحيد على كل حملات التشويش التي يتعرض لها تيار المستقبل ورئيسه سعد الحريري".

واعتبر أن "المؤتمر حقق أهدافه بترجمة الخطاب السياسي وقناعاتنا السياسية في أرض الواقع الى أفكار وممارسات معتدلة تنشروها في كل لبنان و ترددون دائما لبنان أولا".

وشكر شبلي كل من ساهم في إنجاح المؤتمر "رئيس وأعضاء بلدية قب الياس، ادارة الثانوية بشخص مديرتها لوما قزعون، مؤسسة فريدريش ناومان من أجل الحرية ومنسقية تيار المستقبل في البقاع الأوسط".

أما منسق عام البقاع الأوسط أيوب قزعون، فقال:"انتهى المؤتمر، واليوم بدأ دوركم في نقل ما اكتسبتموه معكم الى مناطقكم. من لحظة مغادرتكم تبدأ مهمتكم بنقل هذه التجربة و افكارها ومكتسباتها الى أهلكم"، تلاه رئيس بلدية قب الياس بالتكليف درغام توما الذي قال:"أنتم مقاومون في بقائكم هنا في البلد والعمل فيه و تأسيس الأسر فيه، مع كل مشاكله و خدماته السيئة. وليبقى لبنان أنتم المقاومة التي ستبقى فيه، و العدل و الاعتدال ليس جبنا أو تراجعا".

وكانت كلمة لمديرة ثانوية قب الياس الرسمية لوما قزعون التي أكدت "أننا نريد اعتدال الاسلام و الاسلام المعتدل، كما نريد أخواننا المسيحيين معنا و معكم دائما و نحن لا يمكننا بناء الوطن و لا البناء فيه دون اخواننا المسيحيين".
 

  • شارك الخبر