hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

قداس عن راحة أنفس شهداء الجيش في الخاربة جبيل

الإثنين ١٥ أيلول ٢٠١٤ - 10:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام اهالي ورعية كنيسة مار جرجس في بلدة الخاربة قضاء جبيل قداسا عن راحة أنفس شهداء الجيش اللبناني، ترأسه الأب الياس مارون غاريوس بمشاركة عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب سيمون أبي رميا ممثلا رئيس التكتل النائب العماد ميشال عون، العقيد قاسم بو همين ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي وفعاليات.

بعد الأنجيل المقدس ألقى الأب غاريوس عظة فقال :"أن لبنان كلمة من الرب وأنه لن يهزم ولن يركع لأن لبنان بنى هيكل سليمان وممالك الأرض من أرزه ولذلك توصية الرب بلبنان هي مقدسة ولن يهلك إلى أبد الدهور".

وقال :"صلاتنا اليوم هي معركة مع شهداء الجيش اللبناني، شهداء الوطن والجندي الذي يشهد لوطنه عبر جسده وروحه هو شاهد لهذا الوطن، وكم هي عظيمة شهادة العقيد داني حرب في عرسال عندما افتدى بدمه جنوده رافضا ترك أرض المعركة وقبل أن يكون شهيدا للبنان الذي هو حق وحب الله على الأرض. الشهيد هو تلميذ مخلص للرب لأنه أمين لكلمة الله، نحن أولاد السلام الذي ينبع من الحق والفرح وأرض لبنان الجندي عمد أرض وطنه فكان الشاهد للحقيقة العظيمة وهي أنه ما من حب أعظم من أن تموت فداء عن أحبائك".

ولفت الى ان "عظمة أبناؤنا في الجيش هي أنهم قدموا ذاتهم على مذبح لبنان"، داعيا "إلى عدم الخوف من داعش الذين يقتلون بأسم الدين أبناء الله لأن زمنهم محدد ولأن هناك من يحمي الوطن بدمائه ودم الشهداء هو بذار الايمان ولأن لبنان هو حق الله على الأرض الرب سيحرر لبنان صوت الله على الأرض".  

  • شارك الخبر