hit counter script

أخبار رياضية

منظمة الشباب التقدمي في المختارة افتتحت دورتها في كرة القدم

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 18:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتحت منظمة الشباب التقدمي - خلية المختارة، برعاية رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب وليد جنبلاط ممثلا بالدكتور ناصر زيدان وحضور الأمين العام لمنظمة الشباب التقدمي بالإنابة أحمد مهدي، دورتها الرياضية السنوية في كرة القدم، وللسنة الثانية على التوالي، على ملعب مدرسة كمال جنبلاط الرسمية في المختارة، والتي استمرت خمسة ايام وشارك فيها 32 فريقا من مختلف مناطق الجبل والشوف تحديدا.

بداية ألقى أمين سر خلية المختارة وليد قانصو كلمة منظمة الشباب التقدمي قال فيها: "هذا المهرجان الرياضي السنوي هو فرصة للتشجيع على الرياضة وتفعيلها، وقد حرصنا على أن تكون هذه الدورة مناسبة لتلتقي الفرق من مختلف المناطق الشوفية، آملين أن نحقق من خلال الرياضة ما عجزت السياسة عن تحقيقه. كما علمنا الرفيق الشهيد كمال جنبلاط، ان محبة الوطن وثقافة المواطنة كفيلتان بتحسين بلدنا وتفويت الفرصة على من يريد أن يزرع الفتنة والشقاء والتسلل عبرها لتحقيق مكاسب خاصة، فبحب الوطن سنتجاوز إستحقاقاته وننتج كوادر وطنية تطالب بالحقوق وتحمي الجميع".

بدوره، خاطب زيدان الشباب التقدمي بالقول: "عملكم قد يكون بالشكل متواضعا، ولكن هذه الفرق الهواة تنطلق بجهودها وروحها الشبابية لأعمال أكبر وأكبر، وتنتشر، لكي تصل روح الرياضة في الجبل إلى كل الزوايا المعتمة والمظلمة، والتي تزيدها مأساة الأمة ومأساة الوطن ظلاما وقهرا. أنتم شمعتنا المنيرة الحية في هذا الطريق المعتم الذي يمر به بلدنا لبنان وأمتنا العربية. نوصيكم بأن تبتعدوا عن التعصب والطائفية والتفرقة، وتتمسكوا بالقيم والديمقراطية والتعاون حتى ولو كنا نختلف مع الحاضر بالرؤية أو بالفكر أو ببعض القضايا".

أضاف: "يجب أن نحاور الآخر مهما كان رأيه، لكي نصل إلى مجتمع متنوع متعدد بعيد عن رياح الكراهية القاتلة الآتية من مكان بعيد، والتي لا تحمل تراثنا ولا تقاليدنا العربية. ان الوحشية التي نراها اليوم في العراق وفي سوريا لا تمت الى تقاليدنا بصلة، فأنتم الأمل معقود عليكم لأن تساهموا في طي صفحة الإنغلاق المأساوية هذه، والإنطلاق لفتح صفحة النور والرؤية الصحيحة في سبيل مجتمع ديمقراطي متعدد ووطن متفوق وأمة عربية متطورة تقدمية بعيدة عن الظلم والظلام والتوحش الذي نعيشه".

وقد فاز فريق الباروك بالمركز الأول وتم تسليم الميداليات للفرق الفائزة في مختلف المراحل. ثم زار الفريق الفائز برفقة خلية المختارة ومكتب الشوف والفرق المشاركة جنبلاط في قصر المختارة وقدم له كأس المركز الأول، في حضور مفوض الشباب والرياضة في الحزب التقدمي الإشتراكي صالح حديفة.
 

  • شارك الخبر