hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

انتخاب ايلي رزق رئيسا لجمعية منظمي المعارض والمؤتمرات

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٤ - 16:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت الهيئة التأسيسية لجمعية منظمي الاجتماعات والمعارض والمؤتمرات اجتماعااليوم في غرفة بيروت وجبل لبنان برئاسة رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان رئيس غرفة بيروت وجبل لبنان محمد شقير.

استهل شقير الاجتماع بالحديث عن "اهمية قطاع المؤتمرات والمعارض ومردوده الاقتصادي"، مشيرا "الى الدور الذي لعبه هذا القطاع في نهضة برشلونة واسطنبول".
مضيفا "انطلاقا من اهمية المؤتمرات والمعارض ومردودها الاقتصادي، كان لا بد من وجود "مجموعة ضغط" للدفاع عن القطاع وتسهيل اموره وازالة كل العوائق التي تعترض مسيرته، وكذلك القيام بكل ما يلزم لتقدمه وتطوره، انطلاقا من دور لبنان كمركز اقتصادي في المنطقة".

أضاف "ان الرئيس الشهيد رفيق الحريري، كان اول من آمن بأهمية قطاع المؤتمرات والمعارض الاستراتيجية، الذي اراده جزءا اساسيا من دور لبنان الاقتصادي في المنطقة، انسجاما مع الطاقات اللبنانيةالمبدعة، لذلك كان مشروعه الحلم، الذي لم يتحقق وهو انشاء قصر مؤتمرات في بيروت". مبديااستعداده لوضع امكانيات الغرفة بتصرف الجمعية لانجاح مسيرتها.

وجرت بعد ذلك العملية الانتخابية التي اسفرت عن فوز الهيئة الادارية على الشكل الآتي: ايلي رزق رئيسا، محمود جويدي نائبا للرئيس، مارون بلعة أمينا للسر وامينا للصندوق، باتي هندي مفوضة لدى الحكومة، وكل من نبيل باز، ورمزي الحافظ ، وشفيق شعيا، وجمانه داموس، ورفيق زنتوت، والبير عون اعضاء مستشارين.

وتحدث رزق شاكرا شقير على "الجهود الجبارة التي يبذلها للنهوض بالاقتصاد الوطني، وعمله الدؤوب لترسيخ غرفة بيروت وجبل لبنان بيتا للاقتصاد اللبناني، وحاضنةاساسية للقطاع الخاص ورجال الاعمال"، مشيرا الى ان "انشاء جمعية منظمي الاجتماعات والمعارض والمؤتمرات جاء بناء على اقتراح من الرئيس شقير بهدف تنظيم القطاع والارتقاء به الى المصاف العالمي.

واكد ان "الجمعية ستعمل بكل جهد للدفاع عن مصالح المؤسسات العاملة في المعارض والمؤتمرات، وتسهيل اعمالها، وازالة كل المعوقات التي تعترضها، وصولا الى اعادة لبنان منصة اساسية للمعارض والمؤتمرات لكل المنطقة". 

  • شارك الخبر