hit counter script

أخبار محليّة

مجدلاني: الداعشية السياسية تكمن بموقف فريق مسيحي معني بانتخاب رئيس

الخميس ١٥ آب ٢٠١٤ - 14:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اعتبر النائب عاطف مجدلاني "ان كل من يتحدث عن الخطر الذي تشكله داعش، على جميع الطوائف وعلى الوطن، هو على حق. فهذا الخطر نتفق جميعا على توصيفه، لكن المشكلة تكمن في كيفية التصدي لهذا الخطر".

وقال في بيان: "نستطيع ان نفهم ان يعبر كل الاطراف عن مخاوفهم من داعش، لكننا لا نستطيع ان نفهم كيف لا يدرك هؤلاء ان مواقفهم في الداخل تساهم في مضاعفة الاخطار، اذ كيف نصدق انهم يريدون مواجهة داعش وهم يرفضون النزول الى المجلس النيابي للمشاركة في انتخاب رئيس للجمهورية. فهل يعتبر هؤلاء ان الفراغ في سدة الرئاسة يساهم في تحصين البلد في وجه مخاطر داعش"؟.

اضاف: "كيف يدعون محاربة داعش، اذا كانوا يحاربون الاعتدال، وهم يدركون ان ضرب الاعتدال يترك فراغا لا يملأه سوى التطرف والاصولية"؟.

وتابع: "سمعنا من يتحدث عن الداعشية السياسية، وهي حتما موجودة وخطرها يوازي خطر داعش العسكرية. هذه الداعشية السياسية تكمن في الموقف السلبي الذي يتخذه فريق مسيحي معني بانتخاب رئيس مسيحي للبنان لكنه يرفض القيام بواجبه، الا اذا ضمن وصول زعيمه الى بعبدا، او لا يريد حتى لبعبدا ان تبقى، هذه هي الداعشية السياسية، وهذا هو الخطر الحقيقي".

وختم مجدلاني: "اذا كنا نريد فعلا كمسيحيين الحفاظ على دورنا السياسي، وعلى كرامتنا كمواطنين لا نستطيع القيام بذلك من خلال اختلاق اعداء داخليين وهميين، بل الالتزام والتمسك بالدستور، وما يحتمه من استحقاقات تحفظ ديمقراطيتنا وحريتنا وكرامتنا وسيادتنا واستقلالنا".
 

  • شارك الخبر