hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

لقاء الصوت المدني: للتحرك ضد مثيري الفتن والشائعات لتشويه صورة طرابلس

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 20:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حذر "لقاء الصوت المدني" في طرابلس في بيان اليوم، من "محاولات التشويه التي تتعرض له المدينة"، مطالبا "النيابات العامة التحرك ضد كل مثيري الفتن ومروجي الشائعات".

واشار البيان الى انه "منذ مدة ومدينة طرابلس تتعرض لشتى أنواع التشويه في صورتها كمدينة لبنانية معتدلة متنوعة متسامحة منفتحة على محيطها، فالشائعات الذي يطلقها البعض من خارج المدينة لغايات خاصة أصبحت مكشوفة، يساعدها بذلك عن جهل وقصر نظر بعض من أهلها، فما زال البعض مصرا على إستهداف الخطة الأمنية لمآرب خاصة".

واكد ان "الخطاب الذي يطلقه البعض ويستجلب ردودا من هنا وهنالك لهو أمر خطير يستدعي من النيابة العامة ملاحقة مطلقيه سواء على مواقع التواصل الإجتماعي، أو على غيرها من المساهمين بتسعير الخطاب الطائفي والمذهبي ويروج لحالة من التوتر والفتن".

ودعا اللقاء "دور الإفتاء لضبط موضوع الخطاب الديني لدى أئمة المساجد بما يتناسب مع جوهر الأديان ورسالتها السماوية السمحة"، كما دعا "القوى الأمنية والقضائية الى عدم التهاون مع من يخرقون القانون"، مطالبا "أهل المدينة قيادات سياسية ومجتمعية وأفرادا الإستنفار لوقف هذا التشويه المتعمد والمقصود، والى تكثيف الجهود لتجنيب المدينة ما يحاك ويحضر في لها في الغرف السوداء".
 

  • شارك الخبر