hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

رئيس بلدية بترومين عرض انجازات البلدية لمناسبة انتهاء السنة الرابعة من ولايته

الأربعاء ١٥ آب ٢٠١٤ - 16:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عرض رئيس بلدية بترومين المهندس لويس قبرصي في مؤتمر صحافي، اهم انجازات المجلس البلدي، خلال السنة المنصرمة، لمناسبة انتهاء السنة الرابعة من ولايته.

بداية، سرد قبرصي انجازات البلدية، فقال: "في المجال الاعماري، عملت البلدية على توسيع طرقات، ازالة شيوع عن عقارات تملك البلدية ثلاثة ارباعها، شراء اسهم في عقارات مجاورة للبلدية بغية استملاكها مستقبلا. تركيب كاميرات مراقبة تحصينا لامن البلدة وتعزيزا لاعمال الحراسة. ترميم الطابق السفلي من القصر البلدي التراثي. انارة شوارع البلدة بالمولد الخاص لدى انقطاع التيار الكهربائي. اضافة الى ان البلدية بصدد استدراج عروض للمباشرة بترقيم شوارع ومنازل البلدة. والعمل جار على انشاء ملعب رياضي بافضل المواصفات، بعد ان تم الحصول على رخصة لنادي بترومين الرياضي".

اضاف: "في المجال الاجتماعي والبيئي، وزعت مساعدات نقدية على المحتاجين بمناسبة الاعياد، اقامة الاحتفالات في كل المناسبات العامة، فعلت الحراسة الليلية، وعملت على اقفال بعض الطرقات الداخلية ليلا من اجل ضبط الوضع الامني وزيادة فعالية الحراسة فيها. وفي المجال الصحي تتابع البلدية اعمال الرش لمكافحة البعوض والحشرات. وفي المجال التربوي والثقافي، كرمت المتفوقين والناجحين من ابناء البلدة، ونظمت رحلة ثقافية الى مدينة جبيل الاثرية، حيث تمت زيارة القلعة التاريخية، بصحبة دليل سياحي متخصص".

وتابع: "وفي المجال الاثري والتراثي تعمل البلدية على ترمين الاماكن الاثرية في البلدة وهي تشكل عامل جذب للراغبين في التعرف على تراث البلدة وتاريخها. وفي الاطار الرياضي تتابع اعمال تدريب فريق بترومين الرياضي على ايدي مدرب متخصص. وفي حين تم الحصول على ترخيص رسمي لنادي البلدة الرياضي تقوم اللجنة التأسيسية بتنظيم اوضاعه وصولا الى انتخاب هيئة ادارية، وتوزيع المسؤوليات على اعضائها. اما في المجال الزراعي عملت البلدية على رش بساتين الزيتون، للمرة الثانية، لمكافحة مرض عين الطاووس. ووزعت مستحضرات لمكافحة آفات النحل على النحالين في البلدة كانت قد حصلت عليها من وزارة الزراعة".

واكد قبرصي ان "هذه الانجازات تحققت بمال الاهالي ودعمهم"، واعدا ب"المضي بزخم اكبر لتحقيق المزيد في السنتين المقبلتين والاخيرتين من ولاية هذا المجلس، وان احسنا التدبير خلال مزاولتنا لمسؤوليتنا، فلا منة لنا على احد، فهذا من صميم واجبنا، وان قصرنا في ادائنا نطلب النصح والمشورة لتدارك الخلل وتصويب البوصلة".  

  • شارك الخبر