hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جوائز لأساتذة كلية العليان الأميركية في "مؤتمر أكاديمية الادارة" في الولايات المتحدة

الإثنين ١٥ آب ٢٠١٤ - 15:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حاز أساتذة من كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت، على العديد من الجوائز والتنويهات، خلال المؤتمر السنوي لأكاديمية الإدارة "Academy of Management" الذي عقد في فيلادلفيا في ولاية بنسلفانيا في الولايات المتحدة في مطلع شهر آب الحالي.

وقال عميد الكلية بالوكالة الدكتور سليم شاهين: "نفتخر بحصول عدد من أعضاء هيئة التدريس على هذا الاعتراف الدولي بتفوقهم من قبل مؤسسة مرموقة عالميا"، موضحا ان "هذه الانجازات تسهم في تحقيق هدفنا بأن تكون كلية سليمان العليان لإدارة الأعمال في الجامعة الأميركية في بيروت من ضمن نخبة المؤسسات البحثية في هذا المجال".

وبحسب بيان الاميركية "حاز الأساتذة جون ثورنبيري، يوسف صيداني ومارينا أبايدن على جائزة أفضل بحث دولي في شعبة التاريخ الإداري في بحثهم حول "دور الشبكات غير الرسمية في التخفيف من عبء الدخيل: حالة البازار الإيراني". وهذا البحث يوضح الدور التاريخي الاقتصادي والسياسي للبازار الايراني و دوره المحتمل في عمل الشركات الأجنبية، وكان قد رشّح لجائزة كارولين دكستر المرموقة ووصل إلى الدور النهائي في مسابقتها. وهذه الجائزة هي أعلى جائزة دولية تقدمها الأكاديمية. وقد تحقق إنجاز آخر في المؤتمر لأساتذة الكلية عبر الفوز بجائزة أفضل ندوة دولية للعام 2014 والتي أعدتها وترأستها الدكتورة شارلوت كرم والدكتورة فدا أفيوني. وتميزت الندوة بمساهمات لكرم وأفيوني، وللدكتورة ديما جمالي كباحثة وللدكتور يوسف صيداني كمناقش. واختيرت الورقة البحثية للدكتورة أفيوني وعنوانها: "مهن المرأة في الأكاديمية" إلى الدور النهائي لجائزة أفضل ورقة دولية في قسم المهن. وحفل مؤتمر أكاديمية الإدارة بأكثر من 9500 مشارك في البرنامج يمثلون 89 بلدا".

يذكر أن أكاديمية الإدارة تأسست في العام 1936 وهي تعتبر أبرز الجمعيات الأكاديمية والمهنية في حقل الادارة وتشمل عضويتها ما يقارب عشرين ألفا من الباحثين والمختصين في شؤون الإدارة والتنظيم ويتوزعون على 115 دولة.
 

  • شارك الخبر