hit counter script

أخبار محليّة

السنيورة من بكركي: الأولوية لانتخاب رئيس وملتزمون إقرار السلسلة

الجمعة ١٥ آب ٢٠١٤ - 13:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد الرئيس فؤاد السنيورة بعد لقائه البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي في بكركي على رأس وفد من كتلة المستقبل النيابية أن "لا شيء يمكن أن يحل مكان الدور الذي يلعبه رئيس الجمهورية وهناك مساع يجب أن تبذل لإتمام هذا الاستحقاق".

وقال:"الأولوية لانتخاب رئيس للبلاد في أسرع وقت لان الفراغ الموجود قاتل ومضر وهناك من يعطل الجلسات ما أدخلنا بالمحظور. نريد رئيسا قويا يشكل الرئيس الذي يمثل العيش المشترك ويمثل هذا النسيج الوطني الكامل بين اللبنانيين ويتقبله الجميع، ونحن نرحب برئيس يشكل قاسما شتركا بين اللبنانيين وبين كل الفئات".


من جهة أخرى قال: "داعش لا يستهدفنا فقط بل يستهدف المنطقة بأكملها ويستهدف الإستقرار في العالم وما سنحمله من رسالة ومن ضغوط سنعمل على ممارستها في شتى الطرق للتخلص من هذه المجموعات الإرهابية والتي هي ضد الإنسانية والإسلام والعروبة ونتمنى عودة أهالي العراق المهجرين إلى منازلهم بسلام".

وأضاف:"لو لم يكن لدينا لبنان في العالم العربي لكان علينا إيجاد لبنان بصيغة العيش المشترك هذه الصيغة الفريدة من نوعها".

وعن سلسلة الرتب والرواتب، قال:" السؤال من يعرقل ومن يأخذ التلامذة كرهينة؟ نحن ملتزمون بإقرار السلسلة ولكن علينا أن نتعاون وعلى الجميع أن يتحمل هذا المخاض لنصل إلى نتيجة على هذا الصعيد، وإذا لم يتم الإتفاق فالجميع خاسر. نحن نريد ان ننجز الموضوع في أسرع وقت لكن لا نريد ان يؤدي ذلك إلى زيادة حجم المخاطر على اللبنانيين وخصوصا ذوي الدخل المحدود".
 

  • شارك الخبر