hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق الايام الوطنية لشبيبة المجلس الرسولي العلماني

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٤ - 16:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أطلقت لجنة الشبيبة في المجلس الرسولي العلماني "الأيام الوطنية للشبيبة"، برعاية اللجنة الأسقفية لرسالة العلمانيين في لبنان تحت عنوان "بفقرك اغتنيت"، في مقر ابرشية البترون المارونية في كفرحي.

وفي اطار سلسلة النشاطات التي تنظم، أقيم قداس في كنيسة سيدة الانتقال في تنورين الفوقا ترأسه راعي ابرشية البترون المارونية المطران منير خيرالله بمشاركة رئيس اللجنة الأسقفية لرسالة العلمانيين في لبنان راعي ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، وعاونهما لفيف من الكهنة، في حضور أعضاء لجنة الشبيبة.

وبعد الانجيل المقدس، ألقى خيرالله عظة قال فيها: "اليوم هو يوم مميز في ذكرى استشهاد 350 راهبا من تلاميذ مار مارون سنة 517 لأنهم عاشوا ايمانهم وأعطوا مجانا كما أعطى المسيح من قبل. يسوع المسيح هو شخص واحد من طبيعتين إلهية وإنسانية، وتلاميذ مار مارون في أديار سوريا كانوا يعلنون ايمان مار مارون. بعدها اضطهد المسيحيون الذين عاشوا ايمانهم واستشهدوا وقتل منهم 350 راهبا. رغم كل ذلك أكملت المسيرة حتى أصبحوا بطريركية مع البطريرك الأول يوحنا مارون الذي شيد أول مقر بطريركي في كفرحي".

أضاف: "أن نغتني بالله لنعيش المحبة مع الله ومع قريبنا وكل انسان هو قريبنا ومن أحب الناس اغتنى بالله، واليوم نحن نجدد هذا الغنى بالله، وقد تبادلنا اليوم قدراتنا، وشجعنا بعضنا بعضا على محبة الله، ونعلن جميعا إيماننا بالمسيح. نحن نفرح وسنعيش مسيحيتنا وبمحبة سننشر هذه المحبة بين الناس. نحن أقوياء بكنيسة المسيح ومن مر فيها من شهود وقديسين وقديسات. وقد علمنا المسيح أن المحبة هي أن يغفر بعضنا لبعض".

وسبق القداس محاضرة ألقاها خيرالله للشبيبة بعنوان "بفقرك غتنيت".
 

  • شارك الخبر