hit counter script

أخبار محليّة

باسيل ينعي قنصل لبنان الفخري في جمهورية بنين اسعد الشاغوري

الخميس ١٥ تموز ٢٠١٤ - 15:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بيان صادر عن المكتب الإعلامي في وزارة الخارجية والمغتربين "وردنا من بعثتنا في أكرا- غانا أنّه عند السابعة من مساء الأربعاء الواقع فيه 30 تموز 2014 بالتوقيت المحلي في توغو، أي العاشرة مساء بتوقيت بيروت، كان قنصل لبنان الفخري في جمهورية بنين اسعد الشاغوري في طريقه من كوتونو الى منزله الكائن في توغو حيث كان من المقرر أن يفتتح مشروعه التجاري الجديد "لا روش" لأدوات البناء والتعهدات. وأثناء تنقله من منطقة باغيدا التي تصل كوتونو بلومي عاصمة توغو، وتوقّفه عند الإشارة الحمراء، انهالت عليه رصاصات عشوائية من خمس سيارات مسلحة كانت تتبعه، ما أدى الى مقتله على الفور بعد إصابته بطلقات نارية عدة، كما أصيب سائقه في خاصرته. ونجم عن الحادثة أضرار في سيارة القنصل المذكور والسيارات المحيطة بالمكان.
وعلى الفور بدأ التحقيق بالحادثة، وتمّ الإتصال بشقيق المغدور السيد جوزف الشاغوري لإبلاغه بحيثيات الجريمة.
وصباح اليوم (الخميس) حضر الى مكان وقوع الحادثة وزير الداخلية الذي قام بتعيين الكومندان أكاباول لمتابعة التحقيقات. وأفادت المعلومات الأولية أن عملية القتل تمت بدافع السرقة، حسب رواية شقيق المغدور، بانتظار التحقيقات الكاملة.
وتفيد الوزارة أن جثة القنصل المغدور ستصل الى مطار بيروت الدولي مساء غد الجمعة، على أن تتولى مديرية المراسم في الوزارة إجراء الترتيبات اللازمة.
بأسف وحزن شديد ينعي وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل الفقيد، ويتوجه الى عائلته بأحر التعازي، سائلاً الله أن يلهمها الصبر والسلوان".

  • شارك الخبر