hit counter script

أخبار محليّة

بو صعب: ما حصل بملف الجامعة ليس انتصاراً لفريق على أخر

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٤ - 08:06

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشار وزير التربية الياس بوصعب في حديث لصحيفة "الجمهورية" الى انه "لا يعتبر أن ما حصل كان انتصاراً لفريق على فريق آخر، بل يعتبر أنه استطاع القيام بواجباته المطلوبة منه كوزير مسؤول عن ملف معيّن"، مضيفاً إنني "مقتنع بأن ملف الجامعة هو ملف مُحِقّ. وعرضتُ ثلاثة برامج على مجلس الوزراء لكي يختار للتفرّغ 600 و800 و1200 وتبنّى الوزراء وبالإجماع عدد الـ 1200 بعدما عرضت الدراسة والأرقام والحقائق".
ولفت بو صعب الى انه "في النتيجة تمكنا من إنجاز ملف الجامعة العالق منذ اكثر عشر سنوات. وما حصل هو نقطة بداية للجامعة أتمنى ان تؤدي الى اصلاحات مطلوبة تحتاج اليها، وقد دعوت رئيس الجامعة ومجلسها الجديد الى مواصلة الجهود، وسأجتمع بهم قريباً لكي نقوم بالمطلوب لإنقاذ الجامعة فعلاً حتى نستطيع القول إننا استطعنا تحقيق شيء وليس تعيين العمَداء فقط".
وعن مصير الطلاب، أضاف بو صعب "خصصنا الأسبوع الحالي للجامعة، وسنخصص الايام التالية لعطلة العيد لموضوع الامتحانات الرسمية، وأؤكّد أنّ الحل هو عبر إقرار سلسلة الرتب والرواتب، ونحن نعمل على هذا الاساس، وستشهد جلسة السبت النيابية المخصّصة للتضامن مع غزّة والموصل لقاءات جانبية حول موضوع السلسلة، فإذا استطعنا إحداث خرق فيه نكون قد عالجنا مشكلة، وإذا فشلنا فإنني سأتحمّل مسؤوليتي كاملةً تجاه الطلاب وتأمين دخولهم الى الجامعات"، مشيراً الى ان "المطلوب اليوم ان ينال الاساتذة حقوقَهم، وسأظلّ الى جانبهم، ولكن عندما نصل الى مرحلة نفقد فيها الامل سنجد وإيّاهم الحل".
واوضح انه "خلال المفاوضات التي جرت مع حزب الكتائب في الايام الاخيرة كان وزير الاقتصاد ألان حكيم في منتهى الرقيّ في التعامل، وكان إيجابياً جداً وحازماً، وفي الوقت نفسه كان يعرف ما هي مطالبه، وكنا نستطيع تدوير الزوايا معاً، وعملنا على اساس الشراكة لكي نؤمّن مصلحة الجميع، وهذا ما أوصلنا الى الحل"، مضيفاً حزب "الكتائب" في إدارته الملف في الايام الاخيرة "أوصلَنا الى نتيجة نريدها جميعاً حتى إن وزير العمل سجعان قزي لعبَ دوراً إيجابياً في هذا الملف".


 

  • شارك الخبر