hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تخريج 402 طالبين من كلية إدارة الأعمال في جامعة القديس يوسف

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 16:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 احتفلت جامعة القديس يوسف بتخريج 402 طالبين من كلية إدارة الأعمال والعلم الإداري في حرم كلية العلوم والتكنولوجيا في مار روكز، في حضور رئيس الجامعة البروفسور سليم دكاش اليسوعي وعميد الكلية طوني جبيلي وجمع من الأساتذة وأهالي الطلاب.

استهل الحفل بدخول المتخرجين، ثم النشيد الوطني، وألقى البروفسور دكاش كلمة توجه فيها إلى الطلاب قائلا: "أنتم تنضمون إلى مجموعة هائلة من كبار مدراء الأعمال والعلم الإداري الذين تمت تنشئتهم في هذه الكلية الكبيرة بعلمها ومعلميها وطلابها القدامى الذين تركوا أثرا كبيرا في إدارة الأعمال في شركات عدة في لبنان، بعضهم يدير شركات لا تعد ولا تحصى في هذا العالم المعولم. تمتعوا دوما بروح مبادرة واسعة، ولا ترضوا بما هو هامشي وعابر، بل لتكن لكم مشاريع واضحة ومخطط لها ليس بغية النجاح فحسب، بل بهدف النجاح المستمر مع الزمن".

وتابع: "ما جلبته لكم الجامعة هو حتما تقنيات كثيرة لمقاربة الحقائق الإدارية والاقتصادية، لكن ما يتخطى، لا بل ما هو في صميم هذه التقنيات وهذه المعارف، هو الدعوة للتفكير ليس فقط بما يجب أن نقوم به في هذا الوضع أو ذاك، ولكن أيضا إلام يؤدي بنا هذا العمل أو ذاك. احفظوا دائما هذه النصيحة: حددوا لأنفسكم الهدف من أي عمل أو إجراء تقومون به أو أي مبادرة تتخذونها. لا تكونوا مدراء أعمال فقط بل أيضا قادة يمكنهم أن يؤدوا بمؤسساتهم إلى النجاح".

واردف: "في السنوات القادمة، عندما ستنخرطون في العمل كمحترفين مهنيين، سوف تواجهون المجازفات، وبالإضافة إلى ذلك، انعدام الأمان في المجالين الاجتماعي والاقتصادي. فليتمحور تفكيركم حول الإنسان الذي يتوجب عليكم حمايته بقدر الإمكان. لقد علمتكم الجامعة أن تمتلكوا المهارة للنظر بتمعن، في كل الاتجاهات العامودية والأفقية، وبكل صرامة وأعصاب متينة بغية اتخاذ القرارات الأنسب".

وبعد أن تلى ايلي مسلم مع جميع الخريجين قسما تعهدوا فيه "احترام القواعد المهنية والحفاظ على مصالح من يسلمهم إدارة أعماله ورفض الاشتراك في أي عملية فساد أو منافسة غير شرعية وعدم التمييز بين الأعراق والأديان والطبقات الاجتماعية"، سلم البروفسور دكاش المتخرجين من الكلية في بيروت ومن مركز صيدا ومن مركز طرابلس ومن مركز زحلة الشهادات. وألقت منى بركة من مركز طرابلس كلمة باسم الطلاب.
 

  • شارك الخبر