hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مهرجان في البارد دعا الى فك الحصار عن غزة وإطلاق الاسرى

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 13:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين مهرجانا في مخيم نهر البارد بعنوان "هنا غزة" شارك فيه امين عام الجبهة علي فيصل وممثلو الفصائل واللجان الشعبية والمؤسسات .

بداية تحدث أمين سر اتحاد لجان حق العودة في لبنان عبدالله ذيب، ثم القى أركان بدر"ابو لؤي" كلمة الجبهة وشدد "على تثمير حالة الصمود الشعبي بتشكيل جبهة مقاومة موحدة وغرفة عمليات مشتركة للتصدي للعدوان وبالعمل على تحقيق النصر السياسي استكمالا للنصر والصمود العسكري والميداني من خلال بلورة الموقف الفلسطيني الموحد من المبادرة المصرية وتطويرها بما ينسجم مع المطالب الجامعة لشعبنا و مقاومته بفك الحصار عن غزة برا وبحرا وجوا وإطلاق سراح الاسرى وحماية المقاومة".

وانتقد الموقف الرسمي العربي و عجز الجامعة العربية وتواطؤ بعض دول الاتحاد الاوروبي و مشاركة أمريكا بالعدوان على شعبنا، وعرض لأوضاع مخيم نهر البارد ومشكلة التمويل للاعمار و ضرورة استئناف التحركات ضد سياسة الاونرو"، داعيا "الى التعاطي مع الملف الفلسطيني من كافة جوانبه الانسانية والحياتية و المعيشية وليس الأمنية فقط وإقرار حق العمل والتملك".

اما أمين سر حركة فتح ابو جهاد فياض فالقى كلمة منظمة التحرير الفلسطينية وحيا المقاومة في غزة، داعيا "الى تعزيز الوحدة الوطنية على أساس سياسي واضح حفاظا على مصالح ومطالب شعبنا واهدافه في العودة و إقامة الدولة وعاصمتها القدس".

ودان المواقف العربية و التخاذل العربي، وحمل الولايات المتحدة مسؤولية المجازر بسبب دعمها للاحتلال وتغطيتها للعدوان.

والقى عضو اللجنة الشعبية للمخيم ابو نزار خليل خضر كلمة أل الشهيد وأهالي مخيم نهر البارد واشار لانحياز الشعب الفلسطيني لخيار المقاومة والانتفاضة والوحدة الوطنية، ثم واختتم طالب الشيخ هيثم السعيد "بالعمل على توفير كل مقومات الدعم والصمود للمقاومين في غزة ، محذرا من محاولات التآمر على المقاومة". 

  • شارك الخبر