hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

الرهبانية الأنطونية تدشِّن دير مار نوهرا القنزوح بعد ترميمه

الثلاثاء ١٥ تموز ٢٠١٤ - 16:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لمناسبة انتهاء أعمال الترميم في دير مار نوهرا القنزوح في فتقا، واحتفاءً بعيد شفيع الدير، أقامت الرهبانية الأنطونية المارونية حفل تدشين وتبريك للدير بحلّته الجديدة، الاثنين 21 تموز 2014. احتفل بالقداس الإلهي قدس الأباتي داود رعيدي، رئيس عام الرهبانية الأنطونية، وعاونه الآباء المدبّرون أنطوان راجح وجورج صدقه وريمون هاشم، بمشاركة صاحبي السيادة المطران أنطوان نبيل العنداري النائب البطريركيّ على أبرشيّة جونية المارونيّة والمطران سمعان عطاالله، راعي أبرشيّة بعلبك ودير الأحمر.
حضر الاحتفال النائب نعمة الله أبي نصر والنائب السابق كميل زياده، والأستاذ روجيه عازار ممثلاً الجنرال ميشال عون، والأستاذ شوقي دكاش ممثلاً الدكتور سمير جعجع، وعدد من رؤساء بلديات المنطقة ومخاتيرها، وحشد من الفعاليات الروحيّة والمدنية والاجتماعية وكهنة ورهبان وراهبات وأصدقاء ومؤمنين. وقد تولى الخدمة الإلهية جوقة مدرسة الموسيقى التابعة للجامعة الأنطونية في أنطلياس بإدارة الأب فادي طوق الأنطوني.
في عظته، شدّد الأباتي رعيدي على صفات القديس الشهيد مار نوهرا، شفيع البصر والبصيرة، وما تشكِّله حياته من مثال لمسيرتنا الإيمانيّة اليوم، وأشار إلى أهمية الأديار ودورها بشكل عام، وإلى رسالة دير مار نوهرا القنزوح بنوع خاص.
بعد القداس، ألقى القيّم العام الأنطوني الأب إيلي النجار، الذي أشرف على أعمال الترميم، كلمة شكر للحاضرين ولكل من ساهم في إتمام المشروع.
وكانت كلمة لرئيس بلدية فتقا، الأستاذ فهد الشدياق، شكر فيها الرهبانية الأنطونية على وجودها في فتقا وعلى ترميم وتوسيع هذا الدير العريق وعلى إعادة إحياء دوره، وعلى رسالتها الروحية والاجتماعية التي تقوم بها في المنطقة. قّدم الحفل الشاعر إيلي حنا، وعُرض فيلمٌ وثائقيّ عن تاريخ الدير من إعداد الأستاذ روني لطيف، ثم أُزيحت الستارة عن لوحة تذكارية، وتشارك الحاضرون نخب المناسبة.

  • شارك الخبر