hit counter script

أخبار محليّة

السنيورة: حريصون على تامين الحقوق لكم من دون المساس بالاستقرار

الإثنين ١٥ تموز ٢٠١٤ - 17:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكد رئيس كتلة المستقبل النيابية الرئيس فؤاد السنيورة بعد ظهر اليوم ان تيار المستقبل يقف بصراحة وعلانية الى جانب اقرار سلسلة الرتب والرواتب للاساتذة والموظفين من اجل انصافهم واقفال هذا الملف الذي يطال شريحة واسعة من اللبنانيين الذين يعملون من اجل اعداد الاجيال في لبنان .
 اضاف الرئيس السنيورة : ان المشكلة التي تقف عقبة دون تحقيق هذا الهدف الان هي غياب الايرادات الجدية الموثوقة التي تؤمن التغطية للمصاريف التي ترتبها مبالغ السلسلة.
وتوجه الرئيس السنيورة في هذا الكلام الى اعضاء هيئة التنسيق النقابية بالقول نحن في تيار المستقبل نعتبر ان الانفاق على قطاع التربية وقطاع التعليم هو استثمار في مستقبل لبنان وليس بمثابة انفاق .
وكان الرئيس السنيورة قد استقبل عند الثالثة بعد ظهر اليوم في مكتبه في بلس وفدا من هيئة التنسيق النقابية بحضور النواب : جمال الجراح ، غازي يوسف ، امين وهبي وباسم الشاب .
في بداية الاجتماع تحدث باسم الهيئة حنا غريب ونعمة محفوظ ومحمود حيدر ثم محمد قاسم، عن مطالب هيئة التنسيق واهمية اقرار السلسلة بعد مسيرة النضال الطويلة للاساتذة مشددين على احقية مطالبهم للحفاظ على الكرامة والعيش الكريم .
بدوره الرئيس السنيورة توجه اليهم بالقول اني اقف الى جانبكم والى جانب مطالبكم والرئيس رفيق الحريري استثمر في التعليم وانفق على قطاع التربية وتعليم اللبنانيين ونحن نعتبر ان الانفاق على قطاع التربية ليس انفاقا بل هو بمثابة استثمار في مستقبل لبنان وارجو ان تعلموا اننا في تيار المستقبل وكتلة المستقبل قد اتخذنا قرارنا واعلناه وهو اننا الى جانب اقرار السلسلة لكننا في الوقت عينه لا يمكن ان نرضى ان نوافق على صرف اموال لا تغطية لها لناحية الايرادات ونحن لا نريد ان نعطي بيد وندفع البلد الى منزلقات خطيرة غير مدروسة .
وقال الرئيس السنيورة لاعضاء هيئة التنسيق ان لبنان تعرض لمشكلات مالية كبيرة عامي 1992 وفي 2001 وانتم تعرفون النتائج في 1992 وفي العام 2001 خرجنا من مأزق افلاس الدولة عبر مساعدة العالم لنا والدول التي وقفت معنا والاجراءات التي قمنا بتنفيذها ومنها تطبيق ضريبة القيمة المضافة التي سمحت لنا بالصمود وعدم الانزلاق الى التضحم والان يتم طرح موضوع السلسلة من دون وجود اقتراحات لايرادات جدية تغطي مبالغ انفاق السلسلة لذلك ساقولها بصراحة، انا كنائب مسؤول عن انصافكم لكنني مسؤول ايضا عن الحؤول دون ان ادفع البلاد نحو مأزق جديد يعرض الاقتصاد والمالية العامة لمخاطر، لاننا اذا وقعنا في الحفرة هذه المرة لن يساعدنا احد وستكون المسؤولية علينا وعلى عائلاتنا .
الوفد وبعد نقاش طويل مع الرئيس السنيورة تم التأكيد على النقاط التالية :
1- ان تيار المستقبل يؤيد السلسلة وانصاف العاملين في القطاع العام دون تردد .
2- المطلوب استكمال البحث مع الاطراف المعنية للوصول الى تفاهمات بشأن الايرادات الجدية .
3- تقدمت هيئة التنسيق بمقرحات للدرس تساعد على اقرار المطالب وقد وعد الرئيس السنيورة بدراستها واستكمال البحث معهم في المستقبل القريب .
الرئيس السنيورة ختم اللقاء مع هيئة التنسيق بان شدد على تمسكه بالهيئة كاطار جامع للبنانيين من خارج الاصطفاف الطائفي والمذهبي في لمواجهة موجات التطرف والتعصب المنتشرة الان .
لقاءات
وكان الرئيس السنيورة قد استقبل صباح اليوم ممثل الا مين العام للامم المتحدة في لبنان ديريك بلامبلي ثم السفير الايطالي جوسيبي مورابيتو وكان بحث في اوضاع لبنان والمنطقة .
 

  • شارك الخبر