hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

قداس تكريمي في عين ابل لبقعوني والابرص

الأحد ١٥ تموز ٢٠١٤ - 17:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اقيم في كنيسة مار الياس الحي للروم الكاثوليك في بلدة عين ابل، قداس احتفالي لمناسبة انتقال زمام امور ابرشية صور للروم الكاثوليك من المطران جورج بقعوني الى المطران مخائيل الابرص، في كنيسة مار الياس الحي للروم الكاثوليك في عين ابل.

حضر القداس المطران السابق يوحنا حداد والمطران بقعوني ورئيس دير سيدة البشارة في رميش الاب ميشال خوري ورئيس جامعة الكسليك - فرع رميش الاب شكرالله شوفاني ورئيس بلدية عين ابل فاروق بركات دياب ونائبه طارق متى وقائد وحدة احتياط القائد العام في اليونيفيل قائد الكتيبة الفرنسية الكولونيل ايمانويل شاربي ورهبان وراهبات واهالي البلدة والجوار.

بعد الانجيل، القى كاهن الرعية الاب ماريوس خيرالله كلمة شكر تحدث من خلالها عن تضحيات المطران بقعوني وتواضعه، وتمنى له النجاح في مهمته الجديدة في ابرشية حيفا والاراضي المقدسة، كما رحب بالمطران الابرص الذي وصفه بخير خلف لخير سلف.

والقى المطران الابرص عظة قال فيها: "علينا ان نكون على مثال المسيح فرحين دائما بالرغم من الصعوبات والشدائد، وهذا ما يميزنا عن الباقين، شاكرا المطران بقعوني على تواضعه وتضحياته لاجل ابرشية صور".

وفي الختام، القى رئيس بلدية عين ابل فاروق بركات دياب، كلمة شكر فيها المطران بقعوني على كل ما انجزه لابناء رعيته في عين ابل، وسلمه باسم اهالي وبلدية عين ابل درعا تقديرية.
 

  • شارك الخبر