2018 | 02:21 آب 16 الخميس
الرئيس البرازيلي السابق المسجون لولا دا سيلفا يسجّل ترشحه للانتخابات الرئاسية | "التحكم المروري": تصادم بين سيارتين وانقلاب احداها على اوتوستراد الضبية باتجاه نهر الكلب وحركة المرور كثيفة في المحلة | علي حسن خليل: علينا أن نحول مشروع العاصي من حلمٍ إلى حقيقة ووعد علينا أن يكون من الأولويات في الحكومة المقبلة | السعودية تعلق رحلات الحجاج القادمة إلى مطار الملك عبد العزيز في جدة | "التحكم المروري": جريح نتيجة تصادم بين سيارة ودراجة نارية على طريق عام عين بوسوار النبطية | سالم زهران للـ"ام تي في": وليد جنبلاط اتصل هاتفيا بالنائب طلال إرسلان منذ يومين | الخارجية الأميركية: ندعو العالم للانضمام إلينا لمطالبة النظام الإيراني بالتوقف عن قمع مواطنيه وسجنهم وإعدامهم | الخارجية الأميركية: النظام الإيراني يسجن ويعتقل مواطنيه الذين يدافعون عن حقوقهم | أكرم شهيّب للـ"أم تي في": ليس هناك من عقدة درزية إنما لدى البعض عقدة وليد جنبلاط ويجب احترام نتائج الانتخابات النيابية | تيمور جنبلاط: لقاء ايجابي مع الحريري تداولنا خلاله في أبرز الملفات المهمة وعلى رأسها تشكيل الحكومة في أسرع وقت ممكن وضمان صحة التمثيل عبر اعتماد معيار ثابت هو نتائج الانتخابات | البيت الأبيض: الرسوم الجمركية على واردات الصلب من تركيا لن تلغى إذا اطلق القس الأميركي ومشاكل تركيا ليست نتيجة لإجراءات أميركية | البيت الأبيض: سننظر في رفع العقوبات عن أنقرة إذا أفرج عن القس برانسن |

مقرارات مجلس الوزراء‎ ليوم الخميس 22 ايار

التقارير - الجمعة 23 أيار 2014 - 15:23 -

 المحافظة على سقف العجز المالي بما لا يتجاوز سقف العجز المحقق في العام 2013 لدعم مؤسسة كهرباء لبنان وعلى تكليف وزير الطاقة والمياه اعداد الاقتراحات اللازمة لزيادة التغذية الكهربائية والتدابير الآيلة الى تخفيض العجز والكلفة الاجمالية التي يتحملها المواطن نتيجة التزود بالطاقة الكهربائية 0

 الموافقة على تعديل رسوم تأجير الخطوط الرقمية الدولية للسرعة 2048 Kbits/sec ورسوم اشتراكات DSL دون خدمات انترنت المؤمنة من وزارة الاتصالات والمتوجبة على موزعي خدمات الانترنت لغاية 2 Mb/s وللـ ) HDSL2,3( .( مؤجل من جلسة 16/5/2014)

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تحديد بدلات أتعاب لجنة مراقبة الأشرطة السينمائية المعدّة للعرض.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل تعويض لجنة مراقبة الاستثمار والإشراف على أعمال المراقبة المالية والفنية في النادي الوحيد للقمار وعلى حسن تنفيذ احكام العقد الجاري بين الدولة وبين شركة كازينو لبنان.

 الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل تأمين الاعتمادات اللازمة لاستكمال تصديق ملفات تلزيم اشغال تأهيل وصيانة شبكة الطرق الملزمة سندا لقرار مجلس الوزراء رقم 66 تاريخ 5/9/2012 من خلال رصيد السلفة المعطاة للوزارة .

 الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين اضافة عشرة خطوط خليوية اضافية للخطين المتوفرين لديها

 الموافقة على الزامية استخدام بطاقات سفر طيران الشرق الاوسط عند السفر بمهمات رسمية فقط على المحطات التي تسير الشركة رحلات اليها وتفويض وزير الخارجية والمغتربين بالتنسيق مع الإدارات المعنية ، لا سيما وزارتي المالية والاشغال العامة والنقل، البحث مع شركة الميدل ايست في اعادة النظر باسعار بطاقات السفر للإدارات العامة والمؤسسات العامة والطلب الى وزارتي المالية والخارجية والمغتربين تسديد المتوجبات المترتبة للشركة باسرع وقت ممكن.

 الموافقة على طلب وزارة الخارجية والمغتربين اعفاء ثمانية حاويات تحوي مساعدات موجهة من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية تحوي بطانيات وملابس واحذية لتوزيعهاعلى النازحين السوريين.

 الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2014 على اساس القاعدة الاثنتي عشريـة.

 الموافقة علىاستخدام أجراء وعمال في بعض المؤسسات والادارات العامة .

 الموافقة على طلب وزارة الزراعة الموافقة على تشكيل لجنة الأدوية الزراعية.

 الموافقة على طلب وزارة الزراعة الموافقة على تشكيل لجنة الأسمدة الزراعية والأعلاف.

 الموافقة على مشروع وزارة الاقتصاد والتجارة لخطة العمل المنبثقة عن سياسة الجوار الاورومتوسطي للاعوام 2013-2015

 الموافقة على مشروع قانون إحداث محمية لزاب الضنية الطبيعية .

 

 


 الموافقة على :
1. تمديد عقد الاشغال والاشراف لتشغيل مكب النفايات في مكب مدينة طرابلس والاشراف على تنفيذ الاشغال.
2. تأمين نفقات عقود جمع ونقل وطمر ومعالجة النفايات في مدن وقرى اتحاد بلديات وسط وساحل القيطع – عكار واتحاد بليات صيدا الزهراني .
3. تمديد العمل بمشروع تشغيل وصيانة معامل معالجة النفايات الصلبة التي تنفذها وزارة التنمية الادارية وزيادة ميزانية هذا المشروع .

- الموافقة على طلب وزارة الطاقة والمياه اعادة تشكيل اللجنة موضوع قرار مجلس الوزراء رقم 85 تاريخ 28/11/2012 والمؤلفة من وزارات: الطاقة والمياه – المالية – العدل – والبيئة وتكليفها اعادة صياغة مشروع قانون المياه في لبنان على ان تنجز مهمتها خلال 15 يوماً ترفع بعدها المشروع المقترح الى مجلس الوزراء .

 الموافقة على طلب وزارة الصناعة موضوع تسويق الصناعة اللبنانية .

 الموافقة على مشروع مرسوم يتعلق بعقد الضمان ضد الأخطار التي قد تلحق بالغير من جراء ممارسة الصيد البري.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الغاء الترخيص المعطى للبناني باكتساب الجنسية البلغارية.

 الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص لشركة الاوكسيجين والاستلين في لبنان ش.م.ل. بتملك حقوق عينية عقارية في منطقة شكا العقارية – قضاء البترون

 الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات بيع كامل العقار رقم 818 (متروك مرفق) من منطقة عربصاليم العقارية – ملك البلدية - إلى مالك العقار رقم 819 المجاور والمعتبر غير صالح للبناء.

 الموافقة على عرض وزارة الداخلية والبلديات موضوع طلب بلدية دير الأحمر بيع العقار رقم 4021 من منطقة دير الأحمر العقارية لصالح الرهبانية اللبنانية المارونية بدلاً من تخصيصه .

 الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

 الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.

 الموافقة على تعيين السيدة سيزان فايز الخوري يوحنا مديرا عاما للاحوال الشخصية في ملاك وزارة الداخلية والبلديات.

 الموافقة على تعيين السيدة هدى رياض سلوم رئيس مجلس ادارة متفرغ – مديرا عاما لهيئة ادارة السير والآليات والمركبات في ملاك وزارة الداخلية والبلديات.

 الموافقة على تعيين القاضي عمر حسن حمزة مديرا عاما للادارات والمجالس المحلية فيفي ملاك وزارة الداخلية والبلديات.

 الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة تسوية وضع الشركة الاميركية LEVIS STRAUSS & CO.

 في ملف شروط تلزيم جواز السفر البيومتري وملحقاته قرر المجلس ما يلي :
أولاً: الموافقة على دفتر شروط التأهيل المسبقPre-Qualification Process لاختيار الشركات الخمس .
ثانياً: الموافقة على دفتري الشروط الإداري والفني للتلزيم على مرحلة واحدة (1-Stage Bid).
ثالثاً: تكليف المديرية العامة للأمن العام تنفيذ مرحلة التأهيل المسبق للشركات الخمس ومن ثم الإعلان عن المناقصة الدولية المحصورة على مرحلة واحدة بعد مراجعة دفتري الشروط وفقاً لمقتضيات الحاجة، واستقبال العروض وفضهّا ودراستها وإسناد التلزيم على أن يصار الى رفع تقرير من قبل المديرية العامة المذكورة الى وزير الداخلية والبلديات بنتيجة كل خطوة وأخذ موافقته قبل الانتقال الى الخطوة التالية.
 الموافقة على لائحة مشاريع في مختلف المناطق اللبنانية .