hit counter script

أخبار محليّة

زهرا: جعجع باق وبدون اي تفكير مرشح 14 اذار للرئاسة

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 07:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفى عضو كتلة “القوات اللبناينة” النائب أنطوان زهرا أي تغيير في موقف قوى 14 آذار لناحية دعم ترشح الدكتور سميرجعجع. وقال لـ”الشرق الأوسط” إنه “لو لم يطير فريق 8 آذار نصاب الجلسة الأولى لاستمرت الانتخابات ولم يتغير شيء في موقف 14 آذار.. فلماذا سيتغير حتى الجلسة المقبلة؟”.

وأكد أن “الاجتماعات مستمرة بين القيادات لرسم استراتيجية مقاربة كل جلسة بجلستها، وسيبقى جعجع بالتأكيد ومن دون أي تفكير مرشح فريق 14 آذار”، نافيا في الوقت عينه أي تغيير في موقف قيادة حزب الكتائب لناحية نيتها الدفع بترشيح الجميل في الجلسة المقبلة. وقال إن “ما فهمته من قيادة الحزب أن شيئا لم يتغير في موقفها، وتشاورنا مستمر معها”، لافتا إلى أنه في حال كان اقتراح وزيرها لناحية تقديم مرشح آخر إلى الرئاسة بعدما لم تأت نتيجة الدورة الأولى لصالح جعجع، على حد تعبيره اقتراحا شخصيا فلا لزوم لمناقشته، أما إذا كان يعبر عن قيادة الحزب فلتتقدم به إلى اجتماعات قوى 14 آذار وسنناقشه”.

وفي موازاة تأكيده على أن اجتماعات قوى “14 آذار” التشاورية مستمرة وسيعقد اجتماع على مستوى القيادات قبل الجلسة المقبلة، بعد اجتماع تقييمي فوري عقد إثر انتهاء الجلسة الأولى في مكتب نائب رئيس مجلس النواب فريد مكاري في البرلمان، رفض زهرا التعليق على مواقف البطريرك الراعي، الذي دعا أمس إلى انتخاب رئيس مقبول من الجميع. وقال زهرا “اتخذنا منذ فترة قرارا بعدم التعليق على مواقف البطريرك، الذي يعبر عن رأيه كأي مهتم رئيس بالشأن اللبناني”، مضيفا “ما يهمنا بالدرجة الأولى أن تستمر العملية التنافسية الديمقراطية لانتخاب رئيس، في موازاة رفضنا الاستسلام لمبدأ التسوية الذي يعني الموافقة على دور خارجي في انتخاب الرئيس، وهو ما لا نريده بعد أن تخلصنا من الاحتلال العسكري السوري”.

  • شارك الخبر