hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

فرعون كرم المخرجة صونيا حبيب لحيازتها جائزة دولية

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 14:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 كرم وزير السياحة ميشال فرعون المخرجة السينمائية صونيا انطوان حبيب بمنحها الدرع التقديري الوطني تقديرا منه لفوز فيلمها الوثائقي اللبناني "من العتمة" في المهرجان السينمائي الدولي في جمهورية تشيكيا وجسدت فيه العيش المشترك في لبنان من خلال قصة شابين من بوداي وعرسال اللبنانيتين وتفاعلهما نحو الايمان بهذا الوطن الصغير.

حضر حفل التكريم نقيب المحررين الياس عون والمديرة العامة لوزارة السياحة ندى السردوك اضافة الى افراد عائلتها.

وألقى فرعون كلمة هنأ فيها حبيب على "انجازها السينمائي" متمنيا "وجود عدد آخر من الشباب اللبناني الطامح لتمثيل لبنان افضل تمثيل وان يرفع اسمه في المحافل العربية والدولية".
ووجه فرعون التهنئة الى عائلة حبيب "التي وقفت الى جانبها من اجل انجاز هذا الاستحقاق السينمائي المهم" مؤكدا ان "صونيا هي نموذج الشباب المؤمن ببلده ويملك موهبة يفجرها ايجابا في العالم". وقال: "السياحة السينمائية عنصر هام في السياحة وقد اشترك لبنان في مهرجان كان الدولي بفيلم لبناني نتمنى ان يحقق الفوز والنجاح مثلما حصل مع صونيا حبيب".

أضاف: "الاستقرار والهدوء في لبنان يؤديان الى تحقيق الانجازات، إن على الصعيد السينمائي او غيره من مختلف الصعد وان التهدئة السياسة والتوافق الامني الحاصل لا بد ان يصل في النهاية الى ما نصبو اليه من استقرار فعلي يتمكن من خلاله اللبنانيون من الابداع والخلق والتألق والنجاح".

أما نقيب المحررين الياس عون فهنأ لبنان بصونيا حبيب متمنيا "ان يلعب لبنان دوره السينمائي المطلوب خصوصا بعد ان طوت مصر هذه الصفحة واصبح لبنان مؤهلا للعب هذا الدور في ظل وجود طاقات شابة قادرة على النجاح والتألق".

اما حبيب فشكرت وزير السياحة على "لفتته الكريمة وعلى تشجيعه للمواهب الشابة الذين يتفوقون ويبرعون في العالم ويأتون الى لبنان لتقديم نجاحاتهم على مذبح الوطن". وأكدت ان "السياحة السينمائية تستحق التشجيع مثل السياحة الطبية أو الدينية أو غيرها"، متمنية "ان يصبح لبنان عاصمة السينما في العالم العربي خصوصا ان لديه الكثير من الطاقات والمواهب في هذا المجال".
 

  • شارك الخبر