hit counter script

فن وإعلام

"شكلك مش غريب"... مشاهير العرب يتقمّصون النجوم

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 08:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت مجموعة MBC أخيراً مؤتمراً صحافياً حاشداً لإعلان انطلاق برنامج جديد عبر شاشاتها بعنوان «شكلك مش غريب»، يقدّمه الكوميدي اللامع طوني أبو جودة، ويشارك في لجنة تحكيمه، إلى النجمة هيفا وهبي، الفنان المصري حكيم والمخرج محمد سامي.
في تحدٍّ فنيٍّ تمثيليٍّ غنائيٍّ شيّق، قوامه الترفيه والاستعراض والمرح، وسِمَتُه العفوية والابتسامة القلبية، وغايته النبيلة مساعدة الجمعيات الخيرية والإنسانية، تخوض مجموعة من مشاهير العالم العربي منافسات تمثيلية - غنائية على المسرح، عبر البرنامج العالمي «Your Face Sounds Familiar» بصيغته العربية «شكلك مش غريب» على «MBC4» و»MBC مصر».

خلال المنافسات الشيّقة، يتقمّص المشتركون من المشاهير، شخصيات عددٍ من نجوم الغناء وعمالقته، ويقدّمون عروضاً مستوحاة من أبرز الأغنيات العربية وأكثرها رواجاً في الماضي والحاضر.

توازياً، تهتمّ لجنة تحكيم البرنامج المؤلفة من: النجمة هيفاء وهبي، والفنان حكيم، والمخرج محمد سامي، بتقييم عروض المشتركين، وبالتالي منح النقاط لكل عرض على أساس الأداء على المسرح، وإتقان الأدوار، ومدى النجاح في تقمُّص شخصية المُغنّين الذين يُقلِّدهم المشاهير.

أمّا المشاهير الذين يشاركون في البرنامج، فهم عن النساء: الممثلة السورية ديما قندلفت، الممثلة الأردنية مَيس حمدان، الفنّانة اللبنانية باسمة والمغنية الأميركية جينيفر غراوت التي تأهّلت إلى نهائيات برنامج «Arabs Got Talent».

أما عن الرجال، فيشارك كل من الممثل السوري الفلسطيني عبد المنعم عمايري، الممثل المصري تامر عبد المنعم، الفنان المصري وائل منصور، والإعلامي البحريني خالد الشاعر. أما الدفة الإخراجيّة فيديرها طوني قهوجي، فيما يقدّم البرنامج الإعلامي والكوميدي طوني أبو جودة. وبالنسبة إلى الجوائز الأسبوعية التي يحصل عليها الفائزون، فتُمنح لعددٍ من الجمعيات الخيرية والإنسانية على امتداد العالم العربي، يحددها المشترك قبل دخوله البرنامج.

وكانت «مجموعة MBC» عقدت مؤتمراً صحافياً لإطلاق برنامج «شكلك مش غريب» على «MBC4» و»MBC مصر»، حضره أعضاء لجنة التحكيم، النجمة هيفاء وهبي، والفنان حكيم، والمخرج محمد سامي... إلى المتحدّث الرسمي باسم «مجموعة MBC» والمدير العام للعلاقات العامة والشؤون التجارية مازن حايك.

قُبيل المؤتمر، أدّت فرقة «سيما غروب» الفائزة في الموسم الثالث من برنامج «Arabs Got Talent»، لوحة مستوحاة من أبرز استعراضات مايكل جاكسون، تلتها استعادة لأمجاد المغنية الراحلة داليدا، على وقع أغنيتها الشهيرة «أغاني أغاني». بعد ذلك، أطلّ مقدم البرنامج الإعلامي والكوميدي طوني أبو جودة في تجسيد لرائعة فرقة الـ «Bee Gees»، أغنية «Staying alive».

في بداية المؤتمر، لفت مازن حايك إلى أنّ «هذا البرنامج العالمي بصيغته العربية، هو من إنتاج MBC، أما حقوق ملكيته الفكرية فتعود لشركة «Endemol» العالمية». وتابع: «ينتمي «شكلك مش غريب» إلى نوع مختلف من البرامج التلفزيونية، التي تركّز على البعد الترفيهي، إذ إنّ لجنة
التحكيم تُقيِّم أداء المشترك، وتُقدِّر مدى نجاحه في تقمُّص شخصيات وأداء النجوم الذين يُقلّدهم ويُغنّي لهم على خشبة المسرح».

وختم حايك بالتشديد على أنّ «البرنامج ينضمّ إلى مروحة واسعة من أشهر البرامج العالمية بصيغها العربية، التي تستحوذ حقوقها وتُنتجها «مجموعة MBC»، عبر قنواتها ومنصّاتها الإعلامية المتعدّدة، لتستمرّ في توفير محتوى إعلاميّاً نوعيّاً يتمتع بقيمة إنتاجية عالية وخصائص فنية ترقى إلى العالمية».

بدورها، أبدت النجمة هيفاء وهبي «سعادتها بالانضمام إلى MBC من خلال البرنامج»، مشيرة إلى أنها «المشاركة الأولى لها في برنامج ترفيهي من هذا النوع وبهذه الضخامة». وأعلنت أنّ «الحلقة الأولى ستضم ثلاث لوحات مستقلة لكل من النجوم - أعضاء لجنة التحكيم، يتقمّصون فيها شخصيات فنية شهيرة»، كاشفة أنّ «المخرج طوني قهوجي اختار لها لوحة مميّزة لشخصية مشهورة، كهدية لمشاهدي الحلقة الأولى».

من جهته، تمنّى الفنان حكيم أن يكون ضيفاً خفيفاً على مشاهدي البرنامج. وأبدى «حماسته للمشاركة للمرّة الأولى كعضو لجنة تحكيم في برنامج ترفيهي «دمو خفيف»» بحسب وصفه، وسيضفي جواً مرحاً ومتميزاً.

أما المخرج محمد سامي، فأبدى اعتزازه بأن تختاره MBC للمشاركة في لجنة تحكيم البرنامج. وأضاف أنّ «خبرته الإخراجية ستساعده حتماً في تقييم أداء المشتركين - المشاهير، خصوصاً لناحية أداء اللوحات الاستعراضية».
"الجمهورية – رنا اسطيح"
 

  • شارك الخبر