hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

الجزائريون ينتخبون رئيسهم واول ظهور علني لبوتفليقة للادلاء بصوته

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 10:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ينتخب الجزائريون اليوم رئيسهم في اقتراع يجري تحت حراسة امنية مشددة ويبقى الاوفر حظا فيه الرئيس المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة (77 عاما) الذي سيظهر علنا للمرة الاولى منذ سنتين بعدما اضعفه المرض.

وسيعمل على تأمين انتخابات اليوم اكثر من 260 الف شرطي ودركي لحماية حوالي 23 مليون ناخب تمت دعوتهم للادلاء بأصواتهم في 50 الف مكتب تصويت لاختيار رئيس من بين ستة مرشحين منهم امراة واحدة هي لويزة حنون رئيسة حزب العمال التروتسكي.

ويترشح بوتفليقة لولاية رابعة رغم متاعبه الصحية التي اعقبت اصابته بجلطة دماغية العام الماضي استدعت غيابه عن الجزائر ثلاثة اشهر للعلاج في باريس. ومازال الرئيس يخضع لاعادة تأهيل وظيفي لاستعادة قدرته على الحركة والنطق.

وردا على المشككين في قدرة الرئيس على حكم البلاد او حتى التنقل يوم الاقتراع اعلنت حملته امس "سيقوم المترشح الحر عبد العزيز بوتفليقة باداء واجبه الانتخابي هذا الخميس في الساعة العاشرة صباحا (09:00 تغ) في مدرسة الشيخ البشير الابراهيمي بالابيار" بأعالي العاصمة الجزائرية.

وقال عبد المالك سلال مدير حملة الرئيس المترشح في 8 نيسان ل"وكالة فرانس برس": ان "صحة بوتفليقة تتحسن يوما بعد يوم وانه في حال اعيد انتخابه لولاية رابعة سيؤدي اليمين الدستورية في حفل عام".

وقبل 48 ساعة من فتح مكاتب الاقتراع دعا بوتفليقة الذي غاب عن تنشيط الحملة الانتخابية، الجزائريين الى التصويت وعدم الاستجابة لنداء المقاطعة. 

  • شارك الخبر