hit counter script

أخبار محليّة

جعجع سيمهّد لبرنامجه بمقدّمة تركّز على أهمية موقع الرئاسة

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 06:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يعلن رئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع برنامجه الرئاسي الذي يتوقّع أن تتسلط الأضواء السياسية اليوم من خلال قراءة عناوينه لدى الحلفاء قبل الخصوم، لما سيتضمّنه من أفكار ومواقف سياسية، وستكون المرّة الأولى التي يطلّ فيها جعجع على كلّ المواضيع وفي مضمون يتّصل بترشيحه لرئاسة الجمهورية.

وفي معلومات لـ”الجمهورية” أنّ جعجع سيمهّد لبرنامجه بمقدّمة تركّز على أهمية موقع رئاسة الجمهورية ودورها الوطني، وذلك دحضاً لمقولة إنّ اتفاق الطائف أدّى إلى إضعافه. وأمّا البرنامج فقسّمه جعجع إلى 38 بنداً تتضمّن شتّى القضايا والملفات من العناوين السيادية إلى الاقتصادية والإصلاحية.

وسيركّز جعجع على ضرورة استعادة الدولة قرارها الوطني من خلال تطبيق الدستور والتزام نصوصه، وسيجدّد الإلتزام بالثوابت الوطنية، وفي طليعتها وثيقة بكركي و”إعلان بعبدا”، ويتمسّك بـ”إتفاق الطائف”، ويشدّد على حصرية السلاح داخل الدولة وبسط سلطتِها على كلّ الأراضي اللبنانية.

وسيؤكّد أن لا إصلاح اقتصادياً فعلياً إلّا بعد عودة الاستقرار الأمني، لأنّ الفصل بين السياسة والاقتصاد غير ممكن، وسيتطرّق إلى كلّ القطاعات الاقتصادية الحيوية، فضلاً عن الملفّات الاجتماعية، كذلك سيخصّص في برنامجه شقّاً مهمّاً يتصل بـ”الربيع العربي” والأزمة السورية والقضية الفلسطينية، وسيطالب بتطبيق القرارات الدولية، ورسمِ الحدود بين لبنان وسوريا وحلِّ قضية مزارع شبعا وكفرشوبا. وسيشرح أسباب ترشّحه.

  • شارك الخبر