hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

سلسلة نشاطات لمنسقيات المستقبل في الخارج

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 16:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم قطاع المرأة في منسقية "تيار المستقبل" في اوتاوا حفلة ترفيهية بمناسبة عيد الطفل تخللها نشاطات ومسابقات وإعادة إحياء للفلكلور اللبناني وتوزيع الجوائز على الفائزين، بحضور أعضاء المنسقية وأهالي الأطفال.

كما شاركت منسقية التيار في مقاطعة مونتريال الكندية في حفل توقيع كتاب "لبنان في البال"، للكاتب بيار أحمرانيان مدير القسم العربي لراديو كندا الدولي في دير مار انطونيوس الكبير صالة لبنان، برعاية وحضور قنصل لبنان العام فادي زيادة ومطران عام الموارنة في كندا بول مروان تابت وممثلين عن الأحزاب المحلية.

وشاركت منسقية التيار - فرنسا في محاضرة بعنوان: "المصرف المركزي بعد خمسين سنة" قدمها نائب محافظ المصرف المركزي رائد شرف الدين نظمت في معهد الـHEC-ESCP في باريس، بحضور أركان السفارة اللبنانية والممثلية الدائمة للبنان لدى منظمة الأونيسكو. وتناولت المحاضرة وضع لبنان الاقتصادي وتأثير اللاجئين السوريين ودور المصرف المركزي والتحديات التي يواجهها في ظل أوضاع أمنية وسياسية غير مستقرة.

الى ذلك، لبت منسقية التيار في إيطاليا دعوة للمشاركة في القداس الذي أقيم بمناسبة عيد الشعنينة في الكنيسة الأنطونية في روما، بحضور منسق التيار سعد الدين خليفة وأعضاء المنسقية والسفير جورج خوري والسفير شربل اسطفان والمستشار ألبير سماحة ورئيس الكنيسة المارونية لدى الفاتيكان المونسنيور فرنسوا عيد. وقدمت المنسقية التهنئة لرئيس الكنيسة الأنطونية في روما المونسينيور ماجد في الأعياد المجيدة.

من جهته، شكر ماجد المنسقية لتلبية الدعوة "واستمرارية المشاركة في جميع المناسبات التي تقوم بها الكنيسة المارونية والأنطونية"، متمنيا "متابعة مسيرة الرئيس الشهيد رفيق الحريري لجمع شمل جميع اللبنانيين من دون تفرقة مذهبية وسياسية".
 

  • شارك الخبر