hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اعتصام تضامني في اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

الخميس ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٣ - 22:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم الائتلاف الفلسطيني اللبناني - لجنة حق العمل للاجئين الفلسطينيين - منطقة صور اعتصاما جماهيريا تضامنيا حاشدا أمام النصب التذكاري بمدينة صور، وذلك لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، حضره ممثلون عن القوى والاحزاب اللبنانية والفلسطينية وسط حضور اعلامي لافت ومن المنظمات الاهلية اللبنانية والفلسطينية والاتحادات النقابية والجمعيات وحشد من الشباب وطلاب المعاهد والجامعات في منطقة صور، وفد طلابي كبير من معاهد الافاق، وجمعية التواصل اللبناني الفلسطيني وشخصيات نقابية وحزبية واجتماعية.

رحبت بالمعتصمين المتضامنين السيدة سيرين سعيد، ووجهت التحية للشعب الفلسطيني في يوم التضامن العالمي.


والقى كلمة حزب الله عضو قيادة منطقة الجنوب الحاج خليل حسين، فأكد ضرورة اعطاء الشعب الفلسطيني حقوقه الانسانية والاجتماعية وفي مقدمها حق العمل، وهذا اقل ما يمكن ان يقدم للشعب الفلسطيني.وحيا صمود وتضحيات الشعب الفلسطيني وتمسكه بحق العودة الى فلسطين، داعيا الى تبني خيار المقاومة لآنه الوسيلة الانجع لاستعادة الحقوق.

كلمة حركة أمل ألقاها مسؤول المكتب العمالي حسين علوية فأكد أن صمود وتضحيات الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقوقه الوطنية الثابتة أفشلت كل المحاولات والمشاريع الأميركية والإسرائيلية التي تستهدف تغيير خارطة فلسطين.

أضاف أنه "بالرغم من كل الضغوط والإجرام البشع إلا أنهم عجزوا أن يمحوا ما كتب بلغة الدم والشهداء، بل أجبروا العالم على التضامن مع قضيتهم".

كلمة جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني ألقاها عبد فقيه، فوجه التحية الى الشعبين اللبناني والفلسطيني، ودعا الى تجسيد حالة التضامن مع الشعب الفلسطيني في وضع استراتيجية وطنية من اجل استعادة حقوقه المسلوبة من العدو الصهيوني، ومن اجل تحسين ظروفه الاجتماعية في المخيمات.

كلمة الائتلاف اللبناني-الفلسطيني لحملة حق العمل للاجئين الفلسطينيين في لبنان ألقتها عاصفة خريوش من جمعية النجدة الاجتماعية، طالبت المجتمع الدولي وهيئة الامم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم تجاه الشعب الفلسطيني وتمكينه من استرداد حقوقه في اقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.  

  • شارك الخبر